مستشفى صدر العباسية مستشفى صدر العباسية

صدر العباسية تنجح في اكتشاف وعلاج ورم نادر في رئة طفلة 4 سنوات

حاتم حسني الخميس، 23 مايو 2019 - 12:37 م

استقبل قسم الأطفال بمستشفى صدر العباسية الطفلة مريم 4 سنوات تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وضيق في التنفس،وذلك بعد أن ترددت على العديد من المستشفيات والعيادات الخاصة منذ ولادتها.   

قام فريق من مستشفى صدر العباسية ضم د.منى عاطف، و د.بثينة عبد الحسيب، بالكشف على الطفلة، وتم عمل أشعة على الصدر وهو ما كشف عن عتامة وانكماش في الرئة اليمنى، مما استدعى عمل أشعة مقطعية على الصدر حيث وجد ورم بالرئة اليمنى، وتم أخذ عينة من الورم وفحصها بمعمل الباثولوجى فى المستشفى، وتم تشخيص الحالة ganglioneuroma  ورم عصبي عقدي والذي يعد من الحالات النادرة جدا والتي تحدث بمعدل أقل من واحد فى المليون.


عرضت الطفلة على قسم الجراحة بمستشفى صدر العباسية، وتقرر تحويلها إلى مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي، نظرا لعدم وجود عناية مركزة للأطفال في المستشفى، وتم إجراء العملية واستئصال الورم بقيادة د.ياسر السيد، حتى تماثلت الطفلة للشفاء وأصبحت في حالة صحية جيدة.

من جانبه أشاد مدير مستشفى صدر العباسية د.محمد عيد، بالتعامل مع هذه الحالة، مؤكدا أن أسلوب العمل مع الطفلة يعد نموذجا لروح عمل الفريق الواحد في المستشفى.

جدير بالذكر أن تاريخ إنشاء مستشفى صدر العباسية يرجع إلى عام 1936 وتعد أكبر مستشفيات الصدر في الجمهورية، حيث تبلغ مساحة المستشفى 25 فدان، وعدد أسرة المستشفى الفعالة 460 سرير.

يذكر أن الأورام العقدية تنشأ غالبا في البطن، ولكنها قد تنمو في أي مكان يحتوي على نسيج عصبي .
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة