ارشيفية
ارشيفية


تأجيل محاكمة تشكيل عصابي لاتهامهم بتزوير محررات رسمية لـ2 سبتمبر

مصطفى عبدالله ميري

الخميس، 23 مايو 2019 - 01:08 م

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، محاكمة تشكيل عصابي في اتهامهم بتزوير محررات رسمية للحصول على تراخيص تسير سيارة منسوب صدورها لوحدة مرور مصر الجديدة للحصول على قرض لجلسة 2 سبتمبر.

وكشفت التحقيقات، قيام المتهمين وهم " س.م" و"ع.ع. و" م.ا" و" اح.ف" وهم ليسوا من أرباب الوظائف العمومية ارتكبوا تزوير في محرر رسمي بالاشتراك مع آخر مجهول هو تصريحات منسوب صدورها لوحدة مرور مصر الجديدة، بطريقة الاصطناع بأن اتفقوا معه على إنشائه على غرار المحررات الصحيحة وساعداه في ذلك بأن أمداه بالبيانات المراد إثابتها.

كما قام المتهمين بالاشتراك مع الشخص المجهول بتوقيع نسبها للمختص بتلك الجهة وقيامهم بارتكاب تزوير محررات عرفية منسوبة لمؤسسة "المختار" للنشر والخاصة بالمتهم الأول وشركة اليكس كار المنسوبة للمتهمين الثالث والرابع، واستعملوا المحررات المزورة بأن قاموا بتقديمها عن طريق المتهم الثاني بغرض الحصول على قرض، ثم تحصلوا على مبلغ مالي 220 ألف جنيه من إحدى البنوك باستخدام المحررات المزورة.

وأضافت التحريات، قيام المتهم الرئيسي بالاشتراك مع باقي المتهمين علي تقديم عرض أسعار للبنك العربي، بزعم شراء سيارة ثم اصطناع إيصال يفيد استلام الشركة لمقدم السيارة، واصطناع تصريح مؤقت منسوب صدورها لوحدة مرور مصر الجديدة ومؤشر عليها بحضر البيع لصالح البنك العربي ومن ثم أصدر البنك شيك بقيمة 220 ألف جنيه ثم توقف المتهم الرئيسي عن السداد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة