الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


الرئيس يوجه بالتطوير الشامل لمنطقة المنتزة في إطار تصميم سياحي عالمي

محمد هنداوي

الخميس، 23 مايو 2019 - 04:12 م

 

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، مضيفا أن الرئيس وجه خلال الاجتماع بمواصلة عملية تطوير قطاع السياحة من خلال تعزيز الإصلاحات الهيكلية الجارية في هذا الصدد، لرفع القدرة التنافسية لهذا القطاع الحيوي وتعظيم مساهمته الإيجابية في المسيرة التنموية للدولة وتوفير فرص العمل وتعزيز الاستثمارات.

وتطرق الاجتماع إلى استعراض الموقف التنفيذي لتطوير وحماية منطقة المنتزة، حيث وجه الرئيس بمواصلة عملية التطوير الشامل للمنطقة في إطار تصميم سياحي عالمي يتسق مع مكانتها وقيمتها، ويهدف لرفع كفاءة الخدمات المقدمة بها واستعادة الوجه الحضاري للمنتزه كأحد أهم معالم الإسكندرية، بما يساهم في إعادة إحياء السياحة الشاطئية والتاريخية بالإسكندرية.

واستعرضت الدكتورة رانيا المشاط الموقف التنفيذي لبرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، لا سيما رفع كفاءة العنصر البشري من خلال أنشطة تأهيل الكوادر المتميزة وتطوير الهيكل التنظيمي والإداري للوزارة ليصبح أكثر فاعلية، بالإضافة إلى تطوير دور صندوق السياحة لدعم العديد من القطاعات ذات الصلة كالمحافظات السياحية وتنشيط السياحة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة