4 أسباب قوية تدفعك لأختار قطع السيارات الأصلية  4 أسباب قوية تدفعك لأختار قطع السيارات الأصلية 

4 أسباب قوية تدفعك لاختيار قطع السيارات الأصلية 

حامد عبدالحليم الجمعة، 24 مايو 2019 - 01:09 ص

رصدت "بوابة أخبار اليوم"، 4 أسباب قوية تدفعك سواء كنتِ من مالكي السيارات الجديدة أو المستعملة لاختيار قطع غيار السيارات الأصلية بدلا من المستعملة او المقلدة مجهولة المصدر ورخيصة الثمن ومن أهم هذه الأسباب.


1 -  الأمان 

من الممكن أن تؤدي القطع الهامة غير الأصلية داخل سيارتك لحدوث الكثير من المشكلات أثناء القيادة على الطريق نظراً لقلة مواصفاتها أو انخفاض قوة تحملها سريعاً، وهو أمر يندر حدوثه مع القطع الأصلية، لذا يفضل الاتجاه لتلك الأخيرة لتجنب زيادة احتمالات حدوث أية حوادث من أي نوع.


2 - الجودة

تُعد الجودة أمر هام للغاية عند شراء قطع احتياطية لسيارتِك، وهو أحد أهم ما تتمتع به القطع الأصلية من مزايا، وهو ما يعود ببساطة لأن هذه القطع يتم تصنيعها داخل المنشآت ذاتها التي قامت بتصنيع وتجميع السيارة التي تقومين بقيادتها، بينما القطع المقلدة تكون مصنوعة كي تعمل على العديد من طرازات السيارات المختلفة، وهو ما ينتج عنه حدوث الكثير من المشكلات في عدد من السيارات نظراً لعدم توافقها مع الأنظمة الميكانيكية أو الكهربائية بشكل كامل.

3- توفير النفقات    


صحيح أن القطع الأصلية قد تكون أغلى من نظيرتها المقلدة، ولكن في حالة الاضطرار لتغيير تلك القطعة عدة مرات بسبب سوء أداءها فسوف تكون التكلفة أعلى بكثير، خاصة أن مثل هذه القطع عادة ما تكون مزيفة أو مصنوعة بجودة أقل، وفي هذه الحالة، تكون القطع الأصلية خيار أنسب لأنها توفر الأموال على المدى الطويل.


  4- الكفالة

تُعد أحد أهم أسباب شراء القطع الأصلية هي الكفالة، وهو ما لا توفره القطع المقلدة عادة، ففي حالة ظهور أي عيب في القطعة بعد استخدامها لفترة بسيطة بشكل تلقائي، سوف تتمكنين من فحصها وتصليحها او استبدالها بشكل مجاني، طالما كانت لا تزال داخل فترة الكفالة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة