قافلة طبية من مستشفى سعاد كفافي للكشف على طلاب مدارس "سكيلز"
قافلة طبية من مستشفى سعاد كفافي للكشف على طلاب مدارس "سكيلز"


صور.. قافلة طبية من مستشفى سعاد كفافي للكشف على طلاب مدارس "سكيلز" في إطار مبادرة صحة أطفالنا

مروة فهمي

الجمعة، 24 مايو 2019 - 03:04 ص

أطلقت مستشفى سعاد كفافي التعليمي التابعة لكلية الطب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا قافلة طبية متعددة التخصصات للكشف علي طلاب مدارس "سكيلز" الدولية للغات على مدار يومين أمس وأول من أمس.

ورحبت السيدة سهى سمير يوسف نائب رئيس مجلس أدارة المدرسة وعدد من المعلمين والمعلمات، بفريق الأطباء وسخرت لهم جميع امكانيات المدرسة لتقديم خدماتهم الطبية علي اكمل وجه وباشرت إدارة المدرسة خطة عمل القافلة خلال اليومين مدة تواجد القافلة.

و يأتي ذلك في إطار حرص إدارة مدرسة سكيلز علي تفعيل الشراكه المجتمعية بينها وبين المؤسسات الأخرى ،واقامه انشطه مختلفة داخل المدرسة لنشر الوعي بين طلابها بمختلف أركانه.

وذكرت المستشفى إن القافلة التي كان يرأسها الدكتور محمد صفوت مدير عام مستشفي سعاد كفافي الجامعي أجرت الكشف الطبي والفحوصات على حوالي 500 طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية، في تخصصات العيون والجلدية.

وأضافت المستشفي في بيان صحفي أن القافلة أجرت حملات بين الطلاب والأساتذة والمشرفون للتوعية بالأساليب الصحية لحماية الأطفال من حرارة الجو المرتفعة والظروف البيئية الحالية، بالإضافة إلى نشر ثقافة غسل اليدين باستمرار بين الأطفال في المراحل الدراسية الأولى.

ووزعت مستشفى سعاد كفافي حقيبة طبية على الأطفال تحتوي على مرطبات للشعر والبشرة وأوقية طبية من الشمس نظرًا لإرتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى سائل للعين، ومجموعة أدوية عملية تستخدم في طوارئ الحياة اليومية.

وكانت مستشفى سعاد كفافي الجامعي قد أطلقت مبادرتها تحت شعار «صحة أطفالنا» للكشف على طلاب المدارس الحكومية والخاصة في جميع التخصصات الصحية، برعاية الاستاذ خالد الطوخي رئيس مجلس الأمناء.

وأوضحت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في بيان صحفي، أن القائمون على المبادرة من مستشفى سعاد كفافي الجامعي التابع لكلية الطب، بدأوا تنفيذ الحملة بزيارة مدرسة سمارت فيجن وإجراء كشوفات طبية على مدار أربعة أيام منذ 15 أبريل الماضي.

وتحرص كلية الطب ومستشفى سعاد كفافي الجامعى على الاستمرار في تفعيل دورها المجتمعي من خلال رفع الوعي الصحي لدى طلاب المدارس والجامعات.

كما أكد البيان أن هناك سلسلة مبادرات أخري تستعد لها المستشفي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة