صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. احذر ترك هذه الأشياء داخل سيارتك

أحمد صبري الجمعة، 24 مايو 2019 - 11:01 ص

موجة شديدة الحرارة تتعرض لها مصر هذه الأيام، وهو ما يؤثر بشكل كبير على السيارات، كونها عرضة للشمس ساعات طويلة من النهار، وفي ذلك نقدم مجموعة من النصائح لقائدي السيارات بعدم ترك هذه الأشياء داخل السيارة فقد ينفجر بعضها.


1- زجاجات العطور: 
تتفاعل المواد الكيميائية الموجودة في العطور مع درجات الحرارة المرتفعة، خاصة أنها مصنعة من مواد قابلة للاشتعال، وهو ما يؤدي إلى انفجارها.


2- أجهزة الـ mp3 :
تتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة، لذلك يجب عدم الاحتفاظ بها داخل السيارة، حتى لا تكون عرضة للانفجار، أول على أقل تقدير إتلاف القطع الحيوية بها بفعل الحرارة الشديدة.


3- ولاعات السجائر:
وهي من الأشياء التي يجب عدم تركها داخل السيارة، وخاصة خلال ساعات النهار، لأنها تكون عرضة للانفجار وقد ينتج عن الانفجار اشتعال النيران في السيارة.


4- البطاريات:
الأجهزة التي تحتوي على بطاريات مثل الهواتف المحمولة، يجب عدم تركها داخل السيارة فى درجات الحرارة العالية حتى لا تتعرض للانفجار.


5- العبوات المضغوطة:
مثل عبوات العطور والاسبريهات التي تستخدم في تلميع ونظافة السيارة، لا ينبغي تركها داخل السيارة خلال ساعات النهار، حيث أن المواد الغازية تتفاعل مع الحرارة الشديدة وقد تسبب انفجارها.


6- المشروبات الغازية:
وهي التي تأتي في عبوات محكمة الغلق، وتسبب درجات الحرارة المرتفعة في انفجارها داخل السيارة، وقد تنتج مشكلة أكبر بتدمير زجاج السيارة.


 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة