منصة watch it الرقمية
منصة watch it الرقمية


في خطوة هامة للحفاظ عليه.. «تراث التلفزيون المصري» على «watch it» 

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 24 مايو 2019 - 09:54 م

 

في خطوة مهمة تعكس مدى حرص القائمين على المحتوى الإعلامي المصري، وقعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي، بروتوكولا جديدا مع الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، وذلك للحفاظ على المحتوي المصري سواء ما تم إنتاجه سابقا أو حاليا من التلفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية. 

الخطوة التي شرعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والهيئة الوطنية للإعلام، لاتخاذها تعتمد على تحويل أرشيف وتراث التلفزيون المصري الرقمي والحصري للحفاظ عليه وذلك من خلال منصة watch it الرقمية.

البروتوكول الذي تم توقيعه بين الجهتان يأتي مكملا لما تقوم به إدارة منصة  Watch iT بالحصول على حقوق محتوى مميز يتمثل في مكتبة التلفزيون المصري حصريا في مختلف المجالات ويلائم مختلف الفئات، ولاسيما أن التلفزيون المصري يمتلك الكثير من المحتوي المميز والذي كان قد تم استباحته في الماضي علي العديد من المواقع علي شبكة الإنترنت. 


Watch iT منصة تم إطلاقها مع بداية شهر رمضان المعظم بعد أن حصلت على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامي و البرامجي المميز علي شاشات القنوات المختلفة وذلك لتتيح للمستخدم مشاهدة الأعمال ومتابعتها من خلال المنصة وبصورة حصرية والتي تعتبر بداية قوية لإطلاق المنصة.

من جانبه، أكد تامر مرسى رئيس مجلس إدارة مجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية أن شركات إنتاج المحتوى العالمية أو القنوات المتخصصة في مختلف المجالات اتجهت عالميا إلى حماية حقوق الملكية الفكري للمحتوى من خلال منصات رقمية مثل منصتنا Watch iT و بصورة حصرية. 

وبدوره، أشار حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إلى أن البروتوكول هو جزء من مسئوليتنا نحو حماية حقوق المحتوى الإعلامي المصري كما أننا نقدم المحتوى باستخدام تقنيات حديثة تناسب تغير طرق تلقي المحتوى عالميا وتعظم عوائده. 

وأكدت الشركة المتحدة للخدمات الرقمية أن الوصول إلى المنصة من خلال موقعها على الانترنت www.watchit.com أو من خلال تثبيت التطبيق الموجود علي متجر جوجل بلاي أو ابل ستور.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة