هاتف هواوي
هاتف هواوي


تعرف على نظام هواوي الجديد البديل لأندرويد

كريم هلال

السبت، 25 مايو 2019 - 05:03 ص

 

أكد تقرير صدر من صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة هواوي الصينية تعمل على طرح نظام تشغيل خاص بهواتفها خلال الفترة القادمة ليكون بديل لأندرويد، وذلك إثر أزمة الحظر الأخيرة من قبل الحكومة الأمريكية التي أدت لمقاطعتها من كبرى الشركات الأمريكية وعلى رأسها جوجل التي سحبت رخصة نظام الأندرويد منها.

ووفقاً للتقرير فإن هواوي ستطلق نظامها القادم “هونج مينج” في الصين خلال خريف العام الجاري، مع وضعها خطة لإطلاقه مستوى عالمي مع الربع الثاني من عام 2020.

ومن المعلوم أن هواوي تعمل نظام تشغيل للهواتف منذ عام 2012 كخطة بديلة في حال مواجهتها عقبات كالتي تمر بها الآن، لذا قدمت اوراق اعتماده لدى إدارة الملكية الفكرية الصينية منذ فترة فيما تم الموافقة عليه منتصف مايو الجاري أي قبل ساعات من فرض الحظر الأمريكي الشركة.

الجدير بالذكر أن نظام الهواوي القادم لن يكون قادراً الاستفادة من خدمات شركة جوجل الرئيسية كجيميل يوتيوب ومتجر التطبيقات بلاي ستور، لذا فإنها ستعمل إيجاد البدائل في نظامها الجديد؛ وبشكل خاص بتوفير متجر تطبيقات أوسع انتشار من App Gallery حيث دارت الأخبار عن سعيها للتعاقد مع متجر Aptoide.

وأكد العديد من خبراء التقنية أن استبدال نظام الأندرويد لن يكون بالعمل الهين في حال استمرار الأزمة ، وستواجه الشركة عقبات وخيمة في اقناع الجمهور بالعدول عنه نظام جوجل وخدماتها المتعددة،

وفي حالة نجاح نظام “هونج مينج” الجديد من هواوي  فإن المشكلات التي تواجهها الآن صعيد المكونات الداخلية للهواتف والتي  تعد مستعصية حيث شملت مؤخراً حظر هواوي من استخدام بطاقات تخزين SD في إصدارتها القادمة كما سحبت ARM البريطانية رخصة تصاميم الرقاقات أيضاً من هواوي .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة