رئيس هواوي مصر خلال حواره لبوابة أخبار اليوم رئيس هواوي مصر خلال حواره لبوابة أخبار اليوم

حوار| رئيس هواوي مصر: تأثير الحظر الأمريكي محدود.. ولن نواجه أزمة في التوريدات

وائل نبيل السبت، 25 مايو 2019 - 05:49 ص

- لدينا قدرات كبيرة تمكنا من تجاوز الأزمة

- نمتلك أكبر شبكة بالعالم في مجال الجيل الخامس 5G

- نستعد لإطلاق نظام تشغيل جديد بديل للأندرويد

أحداث متسارعة تواجهها شركة هواوي العالمية، على خلفية قرار الحكومة الأمريكية بحظر العمل مع الشركة، ومنع الشركات الأمريكية من التعامل معها.

تبع القرار الأمريكي إعلان عدد من الشركات الأمريكية الكبرى على رأسهم شركة جوجل العالمية، وقف أعمالها مع هواوي، وبالتالي وقف كل أمدادات جوجل لهواتف هواوي التي سيتم إنتاجها من الآن فصاعد، وأهمها تحديث نظام التشغيل أندرويد وهو الأشهر في العالم، وبالتالي كل التطبيقات المتاحة على متجر تطبيقات جوجل.

بوابة أخبار اليوم، التقت فينسنت صن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في مصر، وأجرت معه ذلك الحوار الذي أجاب فيه عن أهم التساؤلات المطروحة حول الأزمة ..

 

* هل توقعت هواوي أن تتصاعد الأزمة مع الحكومة الأمريكية لتصل إلى هذا الحد ؟

- توقعنا حدوث تلك الأزمة مع امريكا، وهي ليست بالمفاجأة بالنسبة لنا،ً كما توقعنا حدوث معظم هذه السيناريوهات، لذا استعدت هواوي لمثل هذه التحديات، منذ فترة وقامت بتأمين إمدادتها، بما يكفي لفترة كبيرة لذا فمهلة التسعين يوما التي أعلنت عنها امريكا لتوفيق أوضاع هواوي لا تمثل لنا الكثير كما يظن البعض.

 

* إلى أي مدى ستؤثر القرارات الأمريكية على أوضاع شركة هواوي؟

- هواوي تملك قدرات كبيرة لتجاوز الأزمة، و لن تتأثر بشكل سلبي كبير، وسيكون التأثير بشكل عام محدوداً جدا على أعمال هواوي، لأنها تمتلك الريادة في مجالات حيوية عدة كتكنولوجيا الجيل الخامس الذي تتربع هواوي اليوم على عرش ريادته عالمياً ،فهي تمتلك أكبر شبكة على مستوى العالم في مجال الجيل الخامس 5G.

 

* وهل ستواجه هواوي أزمة نقص حادة في التوريدات مع الحظر الأمريكي ؟

- على الإطلاق لن تواجه هواوي أزمة نقص في التوريدات، فنحن نمتلك الكثير من البدائل لمواجهة تلك المسألة، كما قمنا بتأمين كافة التوريدات اللازمة ولفترة طويلة، خاصة وأن هواوي تعتبر اليوم على قائمة المصنعين العالميين لأكثر المكونات تطوراً وأهمية، كما لدينا كافة الإمكانات و القدرات في هذا المجال، بما في ذلك إنتاج رقاقات تفوقنا بها على العديد من الشركات المتخصصة في إنتاجها، فنحن نقوم بتأمين احتياجات الشركات اليابانية التي يلحق بها خسائر عقب حدوث الزلازل هناك. 

 

* وكيف ستواجه هواوي أزمة انقطاع خدمات جوجل على هواتف هواوي ؟

- في إطار توقعات هواوي لحدوث مثل تلك الأزمة مع الحكومة الأمريكية، فقد قامت هواوي بتطوير نظام التشغيل الجديد هونج مينج الصيني hongmeng، و هو نظام تشغيل خاص بهواوي بكفاءة تُضاهي IOS و Android، وستقدم هواوي حوافز للمطورين للبدء فى إنشاء تطبيقات تتوافق مع نظام التشغيل الأساسى، المتوقع الإعلان عنه خلال مؤتمر هواوي كونكت، و المقرر انعقده خلال شهر سبتمبر القادم بالصين، كما أنها تمتلك محرك بحث لا يقل كفاءة وقوة عن محرك البحث جوجل.

الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة