صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تعرف على أسهل طريقة للتخلص من الكوليسترول والدهون الثلاثية

رضا خليل السبت، 25 مايو 2019 - 06:58 ص

كشفت صحيفة «الديلي ميل» الإنجليزية، أسهل طريقة للقضاء على  الكوليسترول والدهون الثلاثية، حيث تبيّن أنّ فقدان ما لا يقلّ عن 5% من وزن الجسم يخفض الدهون الثلاثية في الدم بنسبة 40 % .

وذكرت الصحيفة الانجليزية أن الكثيرون يعانون من زيادة الكوليسترول والدهون الثلاثية وارتفاع ضغط الدم، والسبب الغالب وراء إصابة الكثيرين بهذه الأمراض هو عدم إتباعهم لأنظمة غذائية صحية أو على الأقل الاعتدال في تناولهم لطعامهم والحرص على تنويعه.

ويتمثل الخطر الأكبر للكوليسترول في أنه يعيق تدفق الدم في الشرايين، ومع ارتفاعه في الدم، تتكون ترسبات دهنية داخل جدران الأوعية الدموية، وهي التي تحد من تدفق الدم في الشرايين بشكل طبيعي، وهو ما يجعل صاحب هذه الأعراض يعاني من أعراضٍ مختلفة قد تصل إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وفي رمضان يجب الحرص على عدم تناول الأطعمة الدسمة والاكتفاء بأخذ قدر يوصي به الطبيب المختص على حسب حالة كل شخص، مع استبدال الوجبات الدسمة والسكريات والحلويات بأكلات خفيفة والإكثار من شرب الماء. 

وللقضاء على الكوليسترول أو عدم الشعور بأعراضه، يجب إتباع نمط حياة يومي صحي، بالممارسة اليومية للرياضة حتى ولو نصف ساعة، والمشي من نصف ساعة إلى ساعة، والحركة دومًا أفضل من ركوب السيارات عند الحاجة للتسوق أو الذهاب إلى مكان قريب، ووقف التدخين وتجنب جميع منتجات التبغ والذهاب لطبيب تغذية لكي يساعد على إنقاص الوزن والتعويض عن الوجبات الدسمة بأطعمة غنية بالألياف، وألا تتجاوز كمية الطعام الغني بالكوليسترول في جسمك 300 ميليجرام من الكولسترول يوميا.

والإكثار من العصائر الطبيعية والخضار والفواكه والأسماك، والبعد عن المقليات والمسبكات والدهون، وتناول الطعام مسلوق أو مشوي، فبعد فترة من المداومة على هذه النصائح، فبالتأكيد ستصبح صحتك في أفضل حال.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة