فيال أنسولين
فيال أنسولين


بالأرقام| شركة أكديما تكشف حقيقة نقص الأنسولين

حاتم حسني

السبت، 25 مايو 2019 - 12:51 م

أكدت مجموعة شركات أكديما الدوائية، التابعة لوزارة الصحة والسكان، توفر الأنسولين المصري "أنسولينا جيبت" في صيدليات القطاع الخاص خلال الفترة من يناير إلى مايو، بمعدلات تفوق العام الماضي، بنسبة 25% بواقع 450 ألف فيال .

وأعلنت رئيس أكديما د.ألفت غراب، توريد 3 مليون و355 ألف فيال في القطاع الحكومي لوزارة الصحة، من بداية العام الجاري بزيادة 17% عن نفس الفترة العام الماضي ولم يتم رصد أي شكاوى أو عجز في الأنسولين خلال الأشهر الثلاثة السابقة، وذلك من خلال الخط الساخن لمؤسسة المهن الطبية .

وأوضح رئيس مؤسسة المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان د.عوض جبر، أن المهن الطبية قامت بسد احتياجات وزارة الصحة من الأنسولين، حيت ثم خلال العام الماضي توريد 8 مليون و435 ألف فيال بزيادة 49 % عن عام 2017 .

وتابع رئيس المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة أن المخزون الإستراتيجي، يكفى احتياجات وزارة الصحة أكثر من 6 أشهر، بخلاف المخزون في مستودعات وزارة الصحة، مضيفا: نقوم بتوريد من 800 إلى 900 ألف فيال شهريا إلى مديريات ومستشفيات المعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة .

وكان البعض قد روج إلى وجود نقص في الأنسولين بالصيدليات ومستشفيات وزارة الصحة وذلك على خلاف الحقيقة، حيث أن الأنسولين، متوفر بالأسواق وبكميات كبيرة .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة