جانب من تفقد الامتحانات جانب من تفقد الامتحانات

بالصور.. رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات نهاية العام الدراسي

إسراء كارم السبت، 25 مايو 2019 - 02:33 م

تفقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اليوم السبت، لجان امتحانات كليات قطاع الجامعة بالدراسة.

وشملت الجولة لجان امتحانات وكنترولات كليتي اللغة العربية وأصول الدين، للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات، والتأكد من توفير الأجواء الملائمة لأبنائه الطلاب داخل اللجان لمساعدتهم في أداء الامتحان، بحضور الدكتور عبدة ابراهيم عميد كلية اللغة العربية والدكتور صلاح عاشور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد المليجي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الفتاح العوارى عميد كلية أصول الدين ، والدكتور عبد الله عزب وكيل الكلية. 

وتفقد رئيس الجامعة لجان امتحانات كلية الدعوة الإسلامية بمدينة نصر، للاطمئنان على انتظام وانضباط اللجان وحسن سير العملية الامتحانية، بحضور الدكتور جمال فاروق عميد كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، والدكتور صابر طة وكيل الكلية. 

وتجول بقاعات الامتحانات، ووقف على توزيع الإضاءة والمراوح ووجود أطباء اللجان الطبية التي تتابع الطلاب داخل اللجان لتوفير الرعاية الصحية اللازمة في الحالات التي تحتاج إلى عناية صحية.

واستمع رئيس الجامعة من الطلاب عن مستوى الامتحانات، ومدى تلبية نظام امتحانات القرآن الكريم الجديد من حيث مراعاته لمصلحتهم حيث أشاد الطلاب بنظام الأسئلة الجديد الذي أتاح للطلاب فرصة أفضل للنجاح والتفوق وتجميع الدرجات، موجهين شكرهم لرئيس الجامعة لإقراره هذا النظام.

واطمأن المحرصاوي على مدى مطابقة الأسئلة للمقرر، ومناسبة الوقت للإجابة عليها، ووجود أستاذ المادة التي يمتحن بها الطلاب للإجابة على أي استفسارات خاصة بالامتحان.

وأشاد رئيس الجامعة بانضباط وانتظام أعمال الامتحانات بالكليات التي شملتها الجودة، ونجاح القائمين عليها من توفير الأدوات اللازمة والجو المناسب الذي اتسم بالهدوء التام داخل لجان الامتحانات لمساعدة الطلاب على أداء امتحاناتهم على أكمل وجه.

وفي ختام الجولة شدد رئيس الجامعة على أهمية تهيئة أجواء مناسبة للطلاب، خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة، كما أكد ضرورة البدء في تصحيح المواد المنتهية أولاً بأول من أجل الانتهاء من مراجعة النتائج وإعلانها في أقرب وقت ممكن، بهدف مصلحة الطلاب والتيسير عليهم خاصة طلاب الفرق النهائية.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة