مكة المكرمة
مكة المكرمة


فيديو| أمطار غزيرة على مكة المكرمة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 25 مايو 2019 - 10:49 م

هطلت أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، اليوم السبت، على مدينة مكة المكرمة والمراكز التابعة لها في السعودية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي حشدت أكثر من 2000 عامل وعاملة و4135 معدة وآلية لتصريف وتجديف مياه الأمطار التي شهدها المسجد الحرام.

وقامت جميع الإدارات الخدمية والميدانية وبالتنسيق مع الجهات العاملة بالمسجد الحرام بتشغيل طاقتها كافة من الكوادر البشرية والآلية والعمل وفق خطط الحالات الطارئة المعدة مسبقاً وتكثيف أعمالها في نظافة صحن المطاف وأروقة وساحات الحرم المكي، وتنظيم وإدارة الحشود، وذلك أثناء هطول الأمطار التي قالت الوكالة إنها روت الأرض.

وفي السياق أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي نفذت الخطط الطارئة في مثل هذه الأجواء خصوصاً مع ما يشهده المسجد الحرام من أعداد هائلة من الزوار والعمار في شهر رمضان المبارك، وذلك وفق برامج زمنية ودورية تم إعدادها مسبقاً بطريقة مهنية تتناسب مع ظروف الزمان والمكان حيث تضمنت الأعمال غسيل ومسح الأرضيات داخل صحن المطاف وسطحه وساحاته وممراته بواسطة أجهزة غسيل خاصة ومزودة بمواد النظافة اللازمة والمعطرة.

وكثفت الإدارة العامة للأمن والسلامة والحشود من أعمالها وإمداد الفرق الميدانية بالكوادر البشرية المتخصصة في السلامة وإدارة الحشود وتوجيه المصلين إلى داخل أروقة المسجد الحرام حرصاً على سلامتهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة