بالصور.."فندق الأخلاق"الإيطالي موظفيه من ذوي الإعاقات بالصور.."فندق الأخلاق"الإيطالي موظفيه من ذوي الإعاقات

بالصور.."فندق الأخلاق"الإيطالي موظفيه من ذوي الإعاقات

حامد عبدالحليم الأحد، 26 مايو 2019 - 03:12 ص

نجح المهندس الروماني أنطونيو بيلوسي في تحويل تجربته مع الاعاقة بعدما تعرض لحادث مروع لدى قيادته درجاته النارية في عمل مشروع فريد من نوعه.. فندق يعتمد بشكل كبير على أصحاب الهمم في طواقمه وموظفيه.

اعتمد المهندس الروماني على شبكة واسعة من العلاقات التي كونها خلال مسيرته المهنية بقطاع الفنادق في روما، ليقع اختياره على دير قديم للراهبات في أحد الشوارع الشهيرة بالعاصمة الإيطالية، ومستغلا السحر القديم في المبنى قام بتحويله إلى فندق مجهز بجميع وسائل الراحة الحديثة ،حسب ما ذكرته صحيفة "leggo" الإيطالية.


وأطلق بيلوسي على مشروعة أسم"فندق الأخلاق Albergo Etico" الجديد المكون من 18 غرفة وساحة استقبال وحديقة، ويقع الفندق على بعد خطوات من "ساحة الشعب piazza del Popolo" في العاصمة الإيطالية.

ويتميز "فندق الأخلاق" بأن نصف عدد موظفيه من ذوي الإعاقات الجسدية أو الذهنية أو الحسية، ويتم استدعاؤهم للعمل جنباً إلى جنب مع خبراء في مجال الفندقة، مع توفير برامج تدريب لمدد تتراوح بين 12 إلى 18 شهراً لأصحاب الهمم الآخرين في جميع المهام الفندقية، بداية من تنظيف الغرف وتحضير وجبات الإفطار إلى الترحيب بالنزلاء.

ويقول بيلوسي "أردت الجمع بين تجربتي الشخصية مع الإعاقة وشغفي بالعمل، فبعد حادث الدراجة النارية ومواجهة تجربة ما بعد الغيبوبة، أدركت مدى أهمية العمل لذوي الهمم لبناء هويتهم، وكنت دائماً شخصاً واثقاً تماماً من قدراتي، ولكن أحياناً تدمرك الإعاقة وتقلل يقينك وإيمانك وثقتك بنفسك، لذا أعتقد أن العمل جزء مهم من النهوض مرة أخرى، ومن هذا المنطلق اخترت تنفيذ هذا المشروع، لمنح هذا اليقين للآخرين أيضاً".


وأضاف: "اليوم يوظف فندق الأخلاق 16 شخصاً بشكل دائم، بينهم 8 من أصحاب الهمم، باختلاف أعمارهم ومهامهم المقسمة بين الطوابق والقاعات والاستقبال، كل ذلك بالتدريب الجيد الذي يُنفذ بموجب تعاقد واضح". 

وحسب الصحيفة، فإن تجهيز فندق الأخلاق تكلف 1.5 مليون يورو، وهو مشروع خيري حيث توجه جميع إيراداته لدفع رواتب الموظفين وإيجار المبنى وغيرها من التكاليف الثابتة، أما الأرباح فيتم التبرع بها لمنظمات أخرى غير ربحية تدعم أصحاب الهمم.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة