المجلس القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة

«القومى المرأة» يشيد بمشاركة فيلم «بين بحرين» فى مهرجان بروكلين

منى إمام الأحد، 26 مايو 2019 - 01:01 م

يشارك الفيلم المصري "بين بحرين"  للمخرج أنس طلبة فى فعاليات المسابقة الرسمية للنسخة 22 من مهرجان بروكلين السينمائى (31 مايو-9 يونيو)، ويعد فيلم #بين_بحرين هو نتاج تعاون مشترك بين المجلس القومي للمرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وشركة أكسير وشركاء التنمية و يأتي ذلك إيماناً منهم بدور السينما الهام في تغيير الثقافة السلبية تجاه المرأة في المجتمعات المختلفة.

 

 وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها البالغة باختيار فيلم بين بحرين للمشاركة في المسابقة الرسمية مهرجان بروكلين السينمائي بالولايات المتحدة الامريكية ، ليتنافس مع افلام من مختلف دول العالم ، وهو دليل اكيد على نجاح الفيلم وقدرته على توصيل الفكرة للجمهور ،مشيرة ان أحداث الفيلم تتناول عددًا من القضايا الاجتماعية التى تواجه السيدات في المجتمعات الريفية.

 

وأشارت الدكتورة مايا مرسي ان فيلم "بين بحرين" نجح في الحصول على جائزتين؛ لأفضل تأليف وأفضل إخراج في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة. 

 

وتوجهت الدكتورة مايا مرسي بالشكر إلى كل فريق العمل القائم على اعداد الفيلم و دورهم في خروجه بهذا الشكل الاحترافي العالمي متمنية لهم التوفيق والنجاح والحصول على مزيد من الجوائز من مختلف المهرجنات الدولية .

 

صرحت بليرتا أليكو ؛ ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر بأنه "تؤمن هيئة الأمم المتحدة للمرأة بأهمية الفنون والسينما في التأثير على العقليات والسلوك وتحدي المفاهيم السلبية المتجذرة بعمق في التقاليد، نحن فخورون حقًا بنجاح الفيلم حتى الآن ونتطلع إلى الحصول على المزيد من الجوائز فحسب ، بل نأمل أن نصل إلى المجتمعات في جميع أنحاء مصر لضمان أن رسالة الفيلم  قد تم طرحها وتلقيها بشكل جيد ".

 

ومن المقرر ان يعرض الفيلم مرتين خلال المهرجان؛ الأولى الثلاثاء 4 يونيو باستديوهات ويندميلز، والثانى يوم الخميس 6 يونيو، وذلك بحضور مخرج الفيلم أنس طلبة للمناقشات التى تلى العروض.مهرجان بروكلين السينمائى مهرجان دولى تنافسى، ويهدف إلى تعزيز اهتمام الجمهور بالسينما المستقلة، وجذب أنظار العالم إلى بروكلين باعتبارها مركزاً لصناعة السينما.

 

ويعتبر الفيلم من إخراج أنس طلبة وتأليف مريم نعوم ، وبطولة فاطمة عادل، يارا جبران، ثراء جُبيل، محمود فارس، عارفة عبد الرسول ولبنى ونس، وإنتاج شركة أكسير، ومنتج منفذ عبد الرحمن الجرواني، وتتولى شركة MAD Solutions مهام الترويج والتوزيع فى الوطن العربى.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة