جانب من تفقد الامتحانات جانب من تفقد الامتحانات

لأول مرة.. امتحانات المكفوفين في مركز الإبصار بكلية أصول الدين بالمنصورة

إسراء كارم الأحد، 26 مايو 2019 - 01:07 م

انطلقت امتحانات كلية أصول الدين والدعوة بالمصورة، حيث أدى طلاب الفرقة الأولى شعبة عامة والفرقة الثالثة جميع الشعب امتحان مادة القرآن الكريم.

 

 

وتفقد الدكتور سعد شلبي عميد الكلية الامتحانات، مطالبا الملاحظين بتهيئة الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحان في يسر وسهولة، واطمئن على جاهزية الرعاية الطبية تحسبا لأي طوارئ بسبب حرارة الجو والصيام.

 

وشدد على ضرورة تواجد اعضاء هيئة التدريس لتذليل وتوضيح كافة استفسارات الطلاب ومتابعة عملية الامتحان داخل الكنترولات واللجان، مشيرا إلى أنه قد تم استحداث مركز الإبصار بالكلية لكي يمتحن فيه الطلاب المكفوفين، وأضاف بأن هذا المركز مجهز بكافة أجهزة الكمبيوتر اللازمة لحالات الطلاب المكفوفين لمن يرغب منهم في أداء الامتحان به لتجنب الأخطاء التي يقوم بها المرافق للمكفوفين في الاجابة على الأسئلة.

 

 ويبلغ عدد الطلاب المكفوفين بالكلية 26 طالب ونظام الامتحان هذا العام لهم اختياري، أما عن آلية الاستخدام فقد تم تحديد ثلاثة أيام من كل أسبوع لتدريبهم على كيفية الاستماع للمحاضرات وأداء الامتحان بواسطة الأجهزة، ويتم تحويل الكتب الدراسية الورقية لكتب pdf الكترونية بواسطة برنامج خاص يقوم بقراءة هذه الكتب بصوت مسموع مع إتاحة إمكانية التنقل بين فصول أو دروس كل كتاب، كل ذلك قد تم تدريب الطلاب عليه.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة