مصطفى الفقي مصطفى الفقي

فيديو| مصطفى الفقي يكشف سبب عدم فوزه بمنصب أمين الجامعة العربية

محمد طه الأحد، 26 مايو 2019 - 07:17 م

حل رئيس مكتبة الإسكندرية د. مصطفى الفقي، ضيف في الموسم الثالث من برنامج "شيخ الحارة" للإعلامية بسمة وهبة اليوم، في السابعة إلا ربع مساءً، على فضائية "القاهرة والناس".

 

وكشف د.مصطفى الفقي أسباب عدم فوزه بمنصب أمين جامعة الدول العربية، قائلا: أنا مندوب دائم في الوكالة الدولية للطاقة الذرية وكذلك جامعة الدول العربية، ولكن السبب في رفضي في هذا المنصف هو مهاجمتي لنظام عمر البشير في السودان عام 2010 والأيام أثبتت صحة كلامي".

 

وتابع: «عمر البشير كان لا يحب العلاقات مع مصر، وهدد حال الدفع بي في منصب الأمين العام للجامعة العربية، سيقوم بتجميد عضوية السودان في الجامعة العربية، وطالبني البعض بالذهاب له لاسترضائه لكن كان هذا غير مقبول بالنسبة لي».

 

وأشار مصطفى الفقي إلى أنه يقوم بفتح قنوات اتصال مع كل القوى في كل وقت كونه شخصية سياسية، وأوضح بأن قطر هى الأخرى كانت رافضة لوجوده في منصب الأمين العام.

 

"شيخ الحارة" هو برنامج حواري تقدمه الإعلامية بسمة وهبة للسنة الثالثة على التوالي، وتستضيف في حلقاته عددًا من مشاهير الفن والسياسة والرياضة والإعلام، وينقسم البرنامج إلى 3 فقرات على مدى ساعة واحدة، وتتطرق بسمة فى الحوار عن تساؤلات مثيرة للجدل فى حياة ضيوفها.

 

وكانت حلقات البرنامج قد حققا نجاحًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي استضافت فيهم الراقصة دينا، وأحمد آدم، وآيتن عامر، وأحمد سعد، وإبراهيم سعيد، والمحامي سمير صبري، ورانيا يوسف، وسمية الخشاب، وجورج قرداحي، وإلهام شاهين، وناهد السباعي، والكابتن مصطفى يونس، وصابرين، وخالد الصاوي وليلى غفران.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة