مصطفى الفقي مصطفى الفقي

فيديو| مصطفى الفقي: قطر والسودان رفضا تواجدي بمنصب أمين الجامعة العربية

محمد طه الأحد، 26 مايو 2019 - 07:51 م

حل السياسي ورئيس مكتبة الإسكندرية د. مصطفى الفقي، ضيفا في الموسم الثالث من برنامج "شيخ الحارة" للإعلامية بسمة وهبة، في السابعة إلا الربع مساء على فضائية "القاهرة والناس".

وأعلن الدكتور مصطفى الفقي أن دولتي السودان وقطر كانوا رافضين لفكرة ترشحه لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، ووصل الأمر بتهديد الرئيس السوداني عمر البشير بتجميد عضوية السودان من الجامعة العربية حال فوزه بالمنصب.

وأضاف: «عمر البشير هدد حال الدفع بي في منصب الأمين العام للجامعة العربية، سيقوم بتجميد عضوية السودان في الجامعة العربية، وطالبني البعض بالذهاب له لاسترضائه لكن كان هذا غير مقبول بالنسبة لي».

وأوضح أن قطر كانت متمسكة هى الأخرى بعدم دعمه، بل قامت بترشيح شخص قطري أمامه، قائلاً: "قطر لا تريدني لأسباب معروفة، كنت بهاجم النظام القطري وهذا ضايقهم كثيرا، هم يريدون شخصا له علاقة بهم، ووجودي مكنش مستحب بالنسبة بهم".

وقال "الفقي" أنه مارس العديد من الأعمال في مجالات متعددة منها إعلامية ودبلوماسية وسياسية، موضحا أنه لا يكره أحدا، وأنه رجل المنصات المفتوحة وليس الغرف المغلقة.

"شيخ الحارة" هو برنامج حواري تقدمه الإعلامية بسمة وهبة للسنة الثالثة على التوالي، وتستضيف في حلقاته عددًا من مشاهير الفن والسياسة والرياضة والإعلام، وينقسم البرنامج إلى 3 فقرات على مدى ساعة واحدة، وتتطرق بسمة فى الحوار عن تساؤلات مثيرة للجدل فى حياة ضيوفها.

كانت حلقات البرنامج قد حققا نجاحا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي استضافت فيهم الراقصة دينا، وأحمد آدم، وآيتن عامر، وأحمد سعد، وإبراهيم سعيد، والمحامي سمير صبري، ورانيا يوسف، وسمية الخشاب، وجورج قرداحي، وإلهام شاهين، وناهد السباعي، والكابتن مصطفى يونس، وصابرين، وخالد الصاوي وليلى غفران.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة