الدكتور عبد الله حسن
الدكتور عبد الله حسن


خلال ملتقى «الفكر الإسلامي»

عبد الله حسن: التخطيط وغلق باب الشيطان وتقدير النفس من أساسيات النجاح

إسراء كارم

الأحد، 26 مايو 2019 - 10:19 م

أوضح الدكتور عبد الله حسن، معاون وزير الأوقاف، أن لكل شخص هدف، والذي يختلف من شخص لآخر، وكلها مرتبطة بالوقت.

 

وأضاف «حسن»، خلال كلمته بملتقى الفكر الإسلامي، الذي تقيمه وزارة الأوقاف المصرية بساحة مسجد الإمام الحسين، تحت عنوان «أهمية الوقت»، أن هناك الكثير من الأمور التي أضاعت وقت الناس مثل «السوشيال ميديا» والجلوس في المقاهي وغيرها، لذا لابد من معرفة ما يضيع الوقت للتقليل منه وتوفيره.

 

وذكر أن الخطوة التالية تحديد الهدف والمهمة، ثم تنام وأنت على دراية بما عليك فعله في اليوم التالي، لأنه لكي تنجح يلزمك معرفة التخطيط دون ترك باب للشيطان ليخبرك «نبدأ من بكرة فلا تُسَوس».

 

واستكمل الدكتور عبد الله حسن: «على كل شخص السعي وراء هدفه بعقلية المتحدي، فذلك أول طريق النجاح.. والهدف إن لم يحقق فأنت السبب في ذلك، فالشخص الكسول هو الدائم الأعذار».

 

وأشار إلى أنه على الشخص وضع خطة تناسب مقدرته، لأنه ليس آلة فهو إنسان يحتاج إلى بعض الراحة للقدرة على الاستكمال والتخطيط.

 

وقدّم الشيخ عبد الباسط حمدي عقل، آيات من الذكر الحكيم في بداية اللقاء، والذي يحاضر فيه كل من: الدكتور أشرف فهمي، والدكتور عبد الله حسن، والدكتور هشام عبد العزيز.

 

يذكر أن وزارة الأوقاف، قررت مد أعمال ملتقى الفكر الإسلامي، ومعرض كتاب المجلس الأعلى للشئون الإسلامية إلى يوم الخميس المقبل 25 رمضان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة