تتويج الزمالك بالمنفدرالية
تتويج الزمالك بالمنفدرالية


الزمالك يحسم «خامس» لقب قاري له بركلات الترجيح

أحمد نزيه

الإثنين، 27 مايو 2019 - 01:27 ص

تُوج الزمالك بكأس الكنفدرالية للمرة الأولى في تاريخه، بعد انتصاره على فريق نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح بواقع خمس ركلات مقابل ثلاث.

الزمالك انتصر في زمن المباراة الأصلي بهدفٍ نظيفٍ أحرزه محمود علاء في الدقيقة 55 من ركلة جزاءٍ أيضًا، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب للفريق المغربي، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي ابتسم الحظ خلالها لأبناء ميت عقبة، ليتمكنوا من رسم البسمة على شفاه الجماهير الزملكاوية التي زحفت من كل حدبٍ وصوبٍ تجاه ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ولقب الكنفدرالية، هو أول لقب أفريقي للزمالك منذ أكثر من ستة عشر عامًا، وبالتحديد منذ فبراير عام 2003، حينما أحرز الزمالك لقب كأس السوبر الأفريقي على حساب فريق الوداد المغربي بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفٍ واحدٍ.

اللقب الخامس بركلات الترجيح

وهذه هي المرة الخامسة التي يُتوج فيها الزمالك باللقب القاري بعد الاحتكام لركلات الترجيح، البداية كانت مع ثاني ألقاب الزمالك عام 1986 لبطولة كأس أفريقيا لرابطة أبطال الدوري (دوري الأبطال حاليًا) حينما تفوق على أفريكا سبور الإيفواري بركلات الترجيح بواقع أربع ركلات لاثنين، بعد أن تبادل الفريقان الفوز بنتيجة هدفين نظيفين في لقائي الذهاب والإياب.

ثالث ألقاب الزمالك القارية في أبطال الدوري كان على حساب أشانتي كوتوكو الغاني بركلات الترجيح أيضًا بواقع سبع ركلات مقابل ست عام 1993، وحقق الزمالك اللقب الرابع أفريقيا له عام 1996على حساب شيوتينج ستارز النيجيري بركلات الترجيح أيضًا بنتيجة 5-4، بعد أن كان الفريقان قد انتصرا بنتيجةٍ واحدةٍ في مباراتي الذهاب والإياب، وهي نتيجة 2-1.

آخر ألقاب الزمالك عبر ركلات الترجيح كانت عام 1997، في بطولة كأس السوبر الأفريقي، على حساب مواطنه "المقاولون العربي"، بعد انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة