حملات مفاجئة على الإدارات الصحية بمحافظة أسيوط حملات مفاجئة على الإدارات الصحية بمحافظة أسيوط

صحة أسيوط تشن جولات على المنشآت الصحية وتحيل المخالفين للتحقيقات

محمد منير- محمود مالك الإثنين، 27 مايو 2019 - 02:42 ص

شنت مديرية الصحة بأسيوط، أمس الأحد، حملات ليلية على المنشات الصحية لمتابعة الأداء، وتقييم مستوى الخدمة الصحية، والتأكد من تواجد العنصر البشري المكلف بتقديم الخدمة الصحية بمختلف أنواعها. 

جاء ذلك بناء على توجيهات د. محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط بتشكيل فريق لمتابعة وتقييم الأداء على ارض الواقع.

وقام د. احمد سيد موسى مدير إدارة مكافحة العدوى ومدير المكتب الفني لوكيل وزارة الصحة على رأس وفد ضم أخصائي تمريض جمال عوض بإدارة مكافحة العدوى والمعتصم بالله السيوطي مسئول المتابعة بمكتب وكيل الوزارة وعضو المكتب الفني بمفاجئة مستشفى ساحل سليم المركزي عقب الإفطار حيث تلاحظ إقبال شديد من المواطنين على الاستقبال العام بالإضافة إلى ملاحظة عدد من السلبيات الفنية والإدارية.

تفقد الوفد الاستقبال العام وبنك الدم والأشعة والعناية والمبتسرين والأطفال والأقسام الداخلية بالمستشفى، كما تفقد الوفد مقر حملة الفيروسات الكبدية بالشامية ووجه الفريق مدير المكتب الفني الشكر والتقدير لفريق العمل بمقر وحدة الفيروسات لمجهوداتهم الملموسة في أداء الأعمال المنوطة بهم.

عقب ذلك انتقل الوفد لمتابعة وتقييم الأداء بمستشفي ابنوب المركزي حيث تلاحظ إقبال شديد من المواطنين علي الاستقبال العام ولا توجد سوي طبيبة واحدة بالإضافة إلى التمريض مع ملاحظة بعض السلبيات الفنية والإدارية بقسم الغسيل الكلوي ونماذج الحالة غير مكتملة ولا يوجد تنسيق في حالات الإحالة.

وتفقد الوفد الاستقبال العام والكلي الصناعي وبنك الدم والأشعة والعناية والمبتسرين والأطفال والأقسام الداخلية بالمستشفي، عقب الانتهاء من تفقد مستشفي ابنوب المركزي تم التوجه إلى مستشفي البداري المركزي حيث تلاحظ إقبال شديد من المواطنين علي الاستقبال العام وتواجد طاقم الأطباء والتمريض وانتظام سير العمل.

يذكر أنه تلاحظ انضباط العاملين وتواجدهم بمستشفي البداري المركزي كما تلاحظ الاهتمام بالنظافة العامة بالأقسام والمستشفى، وتم توجيه الشكر والتقدير لجميع العاملين بالمستشفى.


أسفرت الجولات التي بدأت تمام الساعة السابعة والنصف مساءا عقب الإفطار مباشرة والتي انتهت تمام الساعة الواحدة صباحا عن إحالة عدد من المكلفين بتقديم الخدمة الطبية من أطباء وتمريض وفنيين للتحقيقات العاجلة بمستشفي ساحل سليم المركزي ومستشفي ابنوب المركزي ومجازاة آخرين.
 

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة