صورة من البرنامج صورة من البرنامج

«جوجل» تنافس «أبل» و«سامسونج» بهاتفين جديدين

رضا خليل الإثنين، 27 مايو 2019 - 05:06 ص

كشف موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي عن طرح شركة جوجل مؤخراً الهواتف الذكية Pixel 3a و3a XL والتي وصفها المستخدمون بأنها صديقة الميزانية ودخل كمنافس حقيقي لأفضل هاتف ذكي يمكنك شراؤه حيث لا يتعدى سعر الهاتف 400 دولار و480 دولاراً على التوالي، فإن العديد من المعجبين بنظام أندرويد ينتظرون هواتفها الذكية Pixel 4 وPixel 4 XL الراقية. 

وذكر الموقع الأمريكي أنه من المقرر إصدار Pixel 4 و4 XL في وقت لاحق من هذا العام، بعد كثير من الشائعات والتساؤلات التي تدور حول وقت طرح الهاتفين في السوق، ومقدار التكلفة على الرغم من عدم وجود يقين حول تاريخ إصدار Google Pixel 4 حتى الآن، إلا أن تقرير بيزنس إنسايدر توقع أن يكون الخريف المقبل هو موعد الطرح النهائي، وذلك استناداً إلى خطط طرح منتجات جوجل المشابهة العام الماضي.  

وتوقع التقرير أن يتم الإعلان الرسمي عن الهاتفين في أوائل أكتوبر، والطرح الفعلي بعد بضعة أسابيع من الإعلان، تماماً كما حدث عند إطلاق هواتف Pixel 3 في 9 أكتوبر وتوفيرها لاحقاً في المتاجر في 1 نوفمبر.  

ويبدو أن جوجل ترغب في مواكبة تطورات التصميم والتقنية الخاصة بشركتي أبل وسامسونج، لذلك من المتوقع أن يُطرح هاتف بيكسل الجديد بدون "حواف" بحيث تتسع شاشته على كامل أطراف الموبايل.  

وستكون هناك كاميرا ثانية في الخلف للتصوير الفوتوغرافي، وكشفت التقارير أن كلاً من Pixel 4 وPixel 4XL سيحتويان على أحدث معالجات كوالكوم سناب دراجون، وإمكانية الشحن اللاسلكي، والخصائص المقاومة للماء.  

وقال تقرير بيزنس إنسايدر: "إذا كانت تقنية وتصميم هواتف Pixel الجديدة مضبوطة لتتناسب مع تقنية أبل وسامسونج عندئذٍ يمكننا فقط أن نتوقع أن يكون السعر أيضاً على قدم المساواة، وهذا يعني أن أحدث هاتف بيكسل سيكون مكلفاً للغاية، مع اقتراح الخبراء بسعر يبدأ من 799 دولاراً على الأقل، وبطبيعة الحال سيكون جهاز Pixel 4 XL أعلى تكلفة، نظراً لحجمه الأكبر وكاميراته الإضافية وعمر البطارية الأطول - ويمكن أن يبدأ هذا الطراز بحوالي 899 دولاراً. 

وللناس الذين يتطلعون إلى الوصول لذاكرة الوصول العشوائي الإضافية والتخزين، من المحتمل أن ترتفع الأسعار بمئات الدولارات الأخرى، لكن الخبر السار هو أنه سيتم خفض أسعار بيع الأجيال الأقدم من بيكسل كنتيجة للإصدار الجديد. 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة