مجلس جامعة أسيوط المنعقد هذا الأسبوع مجلس جامعة أسيوط المنعقد هذا الأسبوع

تخصصات هندسية جديدة ومتابعة الامتحانات أهم توصيات مجلس جامعة أسيوط

محمد منير- محمود مالك الإثنين، 27 مايو 2019 - 11:29 ص

أشار اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط إلى حاجة المجال الصناعي في محافظة أسيوط لوجود متخصصين في مجال هندسة تكرير البترول والهندسة الكيميائية.


وأوضح أن ذلك يستدعى بحث إمكانية إضافة برامج دراسية أو أقسام بعينها متخصصة في ذلك المجال داخل الجامعة وذلك لتلبية احتياجات سوق العمل وهو الدور الذي تحرص الجامعة أسيوط على القيام به على نحو مشرف بما تقوم بتخريجه سنوياً من شباب على أعلى مستوى من التدريب والمهارة والقادرين على المنافسة في سوق العمل بقوة وجدارة تليق بسمعة ومكانة جامعة أسيوط .


جاء ذلك خلال مشاركة محافظ أسيوط في الجلسة الدورية لاجتماع مجلس الجامعة عن شهر مايو والمنعقدة برئاسة د. طارق الجمال رئيس الجامعة وبحضور السادة النواب لمختلف القطاعات وأعضاء المجلس من عمداء كليات الجامعة ومحمود بخيت أمينها العام.


وتضمنت الجلسة متابعة د. طارق الجمال لسير امتحانات نهاية العام الجامعي 2018 /2019 والممتدة طوال شهر رمضان الكريم والتي من المقرر أن تستأنف كذلك ببعض الكليات عقب عيد الفطر المبارك مشدداً على ضرورة تواجد السادة الكليات وأساتذة المادة الممتحنة بها داخل اللجان وذلك للإجابة على استفسارات الطلاب والحفاظ على هدوء اللجنة وانضباطها وتوفير كافة سبل الدعم التي من شأنها التيسير على الطلاب أداء امتحاناتهم ، مع التزام الأطقم الطبية بالتواجد داخل مقار العيادات الطبية الموجودة بكل لجنة وذلك لإسعاف الحالات المرضية الطارئة ، مع تواجد سيارات إسعاف خارج اللجان في حال استدعاء الأمر النقل إلى مستشفى أسيوط الجامعي.


وصرح رئيس جامعة أسيوط أن اجتماع المجلس شهد مناقشة عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والتى تختص بالعملية التعليمية والبحثية وبعض الأمور الإدارية بمختلف كليات وقطاعات الجامعة.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة