منظمة السياحة العالمية منظمة السياحة العالمية

السياحة العالمية: مصر الأولى في تقديم ختم المساواة

مي سيد الإثنين، 27 مايو 2019 - 01:04 م


 

أعلنت منظمة السياحة العالمية و صحيفة الأمم المتحدة أن مصر الأولى في تقديم ختم المساواة في قطاع السياحة.

 

أكدت وزارة السياحة، على أهمية مشاركة المرأة في قوة العمل، والذي من شأنه أن يساهم في زيادة الإنتاجية، مما ينعكس على ارتفاع نمو الناتج المحلي الإجمالي، وهذا ما أكدته الأبحاث المنشورة من المؤسسات الدولية مؤخرا وعلى رأسها صندوق النقد الدولي، لافتة إلى أن قطاع السياحة يعتبر أحد أهم أدوات تمكين المرأة اقتصاديًا حيث يوفر مجالات واسعة من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة التي تجذب عدد كبير من النساء ورائدات الأعمال حول العالم.

وقالت الوزارة إن المحور الخامس ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري يرتكز على مواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة في مجال السياحة، ويهدف إلى الحفاظ على البيئة والتحول الرقمي والتمكين الاقتصادي للمرأة في قطاع السياحة عن طريق زيادة القوى العاملة النسائية في القطاع.

وتعمل وزارة السياحة على تنفيذ محاور برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة تماشيا مع تطبيق الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة، وربطها بقطاع السياحة.

وأكدت على اهتمام الوزارة بزيادة أعداد الإناث العاملات بالقطاع، مشيرة إلى تعاون الوزارة مع القطاع الخاص في هذا الشأن خاصة في مجال التدريب وتوفير بيئة عمل ملائمة لها.

وأشارت إلى أن أولويات الوزارة خلال الفترة الماضية كانت وضع رؤية موحدة للقطاع من كافة الأطراف ذات الصِّلة من حكومة ومجلس نواب وقطاع خاص وغيره.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة