الرئيس أشرف غني
الرئيس أشرف غني


انتخابات أفغانستان| تعرف على أبرز منافسي الرئيس أشرف غني

أحمد نزيه

الإثنين، 27 مايو 2019 - 03:07 م

من المنتظر أن تشهد أفغانستان انتخاباتٍ رئاسيةً مرتقبةً في أواخر شهر سبتمبر المقبل، بعد أشهرٍ من التأجيل طالت الانتخابات خلال الفترة الماضية.

 

وسيسعى خلالها الرئيس الحالي أشرف غني للفوز بولايةٍ ثانيةٍ وأخيرةٍ في حكم البلاد. وتولى غني الرئاسة عام 2014 خلفًا للرئيس السابق حامد كرزاي.

 

وإلى غاية الآن تقدم ثمانية عشر مرشحًا لخوض السباق الرئاسي منذ فتح باب الترشح للانتخابات منذ نحو ثلاثة أشهر، وذلك حسبما صرح مصدرٌ بوزارة الخارجية ىالأفغانية لـ«بوابة أخبار اليوم».

 

أبرز المنافسين
وفي خضم ذلك، ذكر الدبلوماسي الأفغاني، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن من بين المرشحين الثمانية عشر لمنصب الرئيس حتى الآن يبرز اسما محمد حنيف اتمر والدكتور عبد الله عبد الله، كأبرز منافسي الرئيس الأفغاني أشرف غني.

 

وقد أشار الدبلوماسي الأفغاني إلى أن كلا المرشحين له توجهاتٌ ليبراليةٌ.

 

وكان مقررًا في البداية أن تُجرى الانتخابات في شهر أبريل المنقضي، بيد أن المفوضية المستقلة للانتخابات قررت تأجيل الانتخابات إلى شهر يوليو، قبل أن ترجئ ذلك الموعد أيضًا إلى وقتٍ لاحقٍ من هذا العام.

 

وتم في النهاية في مارس الماضي تسمية تاريخ الثامن والعشرين من سبتمبر المقبل موعدًا أخيرًا للاستحقاق الرئاسي، يُنتظر أن يتوجه فيه الناخبون الأفغان لصناديق الاقتراع لانتخاب رئيس البلاد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة