اتحاد مستثمرات العرب اتحاد مستثمرات العرب

اتحاد المستثمرات العرب: مصر طريق إفريقيا لتحقيق التنمية المستدامة

عواد شكشك الإثنين، 27 مايو 2019 - 04:40 م

استضاف اتحاد المستثمرات العرب، فاطيمة بخاري ابنة رئيس جمهورية نيجيريا، التي استجابت للدعوة وقامت بزيارة مصر، دعمًا منها لدور اتحاد المستثمرات العرب ومبادرة "مصر الطريق إلى إفريقيا".

 

وأعلنت دكتورة هدى يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، خلال مؤتمر صحفي، أن فاطيمة بخاري ابنة رئيس جمهورية نيجيريا أصبحت ممثلة اتحاد المستثمرات العرب في نيجيريا وستقوم بالتنسيق بالأعمال التي ستتم في نيجيريا مع المقر الرئيسي للاتحاد في مصر.

 

وأشارت د.هدى، إلى أن زيارة الوفود الإفريقية لمصر تهدف إلى تنشيط السياحة، والاقتصاد القومي والتنمية الاقتصادية، موضحة أن مصر بالفعل الطريق الحقيقي لإفريقيا لتحقيق التنمية المستدامة في ظل رئاستها للاتحاد الإفريقى عام 2019، والعمل على الاستفادة من الموارد المتاحة في القطرين العربي، الإفريقي لتحقيق رؤية 2030 للتنمية المستدامة في الدول العربية ورؤية 2063 للدول الإفريقية، وللتأكيد أهمية التعاون المصري- الإفريقي من خلال بلورة خطة العمل المشتركة بين الجانبين بما ينعكس إيجابًا على أوضاع التنمية في الإقليمين.

 


وفي كلمتها تقدمت فاطيمة بخاري ابنة رئيس جمهورية نيجيريا بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعلنت دعمها لمبادرة "مصر الطريق إلى إفريقيا" مؤكدة دعمها أيضًا لاتحاد المستثمرات العرب للمؤتمر والمبادرة الذي سيعقد في سبتمبر المقبل، وأضافت قائلة: أننا سعداء فى نيجيريا أننا جزء من مبادرة مصر الطريق إلى إفريقيا".

 

وقالت فاطيمة: "إننا نسعى إلى إقامة المدينة الصناعية في نيجيريا بالتعاون مع الخبرات المصرية، مضيفة أنه بحلول عام 2050 من المتوقع أن تصبح نيجيريا واحدة من أكبر 20 اقتصادات في العالم، ولعبت احتياطيات النفط في البلاد دورًا رئيسيا في تنامي الثروة".

 

وأشارت إلى اهتمامها والوفد المرافق لها بالبعد السياحي، وأنه سيتم توقيع عدد من العقود والاتفاقيات المشنركة مع المستثمرين المصريين في هذا القطاع خلال فعاليات مؤتمر "مصر الطريق إلى افريقيا" المنتظر انعقاده 28 سبتمبر العام الجاري.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة