محافظ الغربية
محافظ الغربية


محافظ الغربية: «إيقاف جميع الإعلانات غير المصرح بها».. ويؤكد: «نعمل لصالح المواطنين»

فوزي دهب- أحمد أبورية

الثلاثاء، 28 مايو 2019 - 12:19 ص



أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، أن جميع أجهزة المحافظة تعمل في اتجاه واحد من اجل الصالح العام للمواطنين من خلال سرعة إنجاز الأعمال لتحقيق التنمية الشاملة على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال رئاسته لجلسة المجلس التنفيذي بحضور جميع القيادات التنفيذية.

وأكد محافظ الغربية انه تم مراجعة معظم التعاقدات وإجراءات التحصيل من أجل تعظيم موارد المحافظة موجها رؤساء المدن والأحياء باتخاذ إجراءات الحجز الإداري وتلاشي جميع الثغرات التي تعرقل تنفيذ الإجراءات القانونية في تحصيل مستحقات المحافظة القديمة التي تجاوزت 54 مليون جنيه، والالتزام بتحصيل رسوم مقابل التحسين وفقا للقانون المحدد لذلك.

كما وجه المحافظ بتشكيل لجنة لمراجعة المتأخرات في تحصيل مستحقات المحافظة لمعرفة المعوقات التي تؤخر تحصيلها،

ووجه بسداد الجهات تكاليف أعمال رد الشيء لأصله وعدم التأخر في سدادها لإعادة تمهيد ورصف الشوارع عقب انتهاء جميع الأعمال، مؤكدا أنه لن يتم رصف أي شارع إلا بعد الانتهاء التام من أعمال البنية التحتية التي تضم مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وتليفونات وغاز لعدم إهدار المال العام.

كما أصدر محافظ الغربية توجيهاته لرؤساء المدن والأحياء بعدم استخراج أي موافقات لدخول المرافق لأي عمارات سكنية أو منشآت إلا بعد طلاء الأوجه الأربعة للحفاظ على المظهر الحضاري والذوق العام كما وجه بإيقاف جميع الإعلانات الموجودة بالشوارع غير المصرح بها وفق التعاقدات الجديدة.

كما كلف المحافظ مدير مديرية الإسكان بالتنسيق مع شركة الكهرباء والغاز والصرف الصحي والمياه، لإنهاء أعمال توصيل المرافق للعمارات السكنية بشارع عبد المنعم رياض للبدء في رصف الجهة الأخرى من الشارع.

كما وجه مدير إدارة المرور بنشر دوريات مرورية تتابع السيولة المرورية بالشوارع وخاصة في منطقة كوبري المعرض لمنع وقوف السيارات في أول ووسط الكوبري، وأن يكون الوقوف أمام نقطة عبور المشاة لتحقيق السيولة المرورية بالشارع.

كما أصدر المحافظ تعليماته المشددة لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية بمراجعة كافة البلاعات بالشوارع للتأكد التام من تغطيتها وتوفير الأغطية المناسبة لمقاسات الشنابر الموجودة في الشوارع التي تم رصفها بطنطا.


كما تم مناقشة استعدادات مديرية التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة المقرر بدايتها في 104 لجان على مستوى المحافظة تستهدف امتحان 34 ألفًا و532 طالبًا.

كما وافق المجلس فى جلسته على إطلاق اسم والد الراحل محمود رياض القيعي على شارع الزربيني بكفر الزيات، وإطلاق اسم النائب الراحل حسام الدين عوض على مركز شباب ميت يزيد بمركز السنطة تقديرا لدورهما في خدمة المجتمع.

ووافق على إطلاق اسم الشهيد حسن شمس الدين الحمراوي على مدرسة منصورية الفرستق للتعليم الأساسي، ووافق على تخصيص غرفة بمساحة 38 مترًا إلى مكتب بريد زفتى.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة