فلورنتينو بيريز
فلورنتينو بيريز


بيريز يتحدث عن أزمات ريال مدريد واللاعبين الأقرب للإنضمام

أحمد بدرة

الثلاثاء، 28 مايو 2019 - 12:26 م

تحدث رجل الأعمال الإسباني فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني عن ستقبل الميرنجي خلال الفترة المقبلة بعد موسم كان هو الأسوأ للفريق الملكي منذ عدة سنوات.

الفريق الإسباني هذا الموسم لم يتوج بأي بطولة حيث أنهى الدوري الإسباني في المركز الثالث بعدد كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد فيما ودع كأس ملك إسبانيا من الدور نصف النهائي على يد البلوجرانا وفي دوري الأبطال خسر أمام أياكس أمستردام الهولندي بأربعة أهداف لهدف في دور الـ 16 ليودع البطولة الأوروبية أيضًا.

وكان بيريز قد حل ضيفًا على إذاعة أوندا سيرو الإسبانية كشف من خلالها العديد من التفاصيل الهامة حول النادي الإسباني.

استهل رئيس النادي الإسباني حديثه حول رحيل كرستيانو رونالدو نجم الفريق السابق إلي نادي يوفنتوس الإيطالي وقال بيريز "علاقتي برونالدو كانت دائمًا ممتازة وكل الإشاعات التي انتشرت عقب رحيله لا أساس لها من الصحة فهو لم يطلب سداد ضرائبه شريطة الاستمرار مع النادي، فقط كل ما حدث أنه أراد تغيير الأجواء وتحسين عقده وهو ما وجده في إيطاليا".

وتابع " بالنسبة لنا وجدنا وفرة من اللاعبين الآخرين من الممكن الاعتماد عليهم بدلًا من رونالدو مثل أسينسيو وبيل وفينسيوس، ولا أعتقد أن تراجع المستوى هذا الموسم سببه غياب رونالدو فحتى إن كان موجودًا فلم يكن لشيء أن يتغير".

ثم انتقل بيريز للحديث عن سرجيو راموس قائد الميرنجي وقصة خلافهم سويًا ومطالبة اللاعب بالرحيل بعد الاشتباك في مكتب رئيس النادي وقال بيريز "هذا غير حقيقي بأي شكل، فأنا أحب راموس بشكل كبير وهو بمثابة ابن لي فأنا من أحضرته للنادي".

"كان بالفعل قد تحدث معي في فترة ما عن وجود عرض من فريق صيني لكن الفريق لن يستطيع أن يدفع ثمنه نظرًا لبعض القوانين هناك إلا أنني لم أعر الأمر اهتماما مثل ما يحدث مع لاعبين كثر ممن أرفض رحيلهم".

وانتقل رئيس الميرنجي للحديث عن الإدارة الفنية للفريق خلال الموسم المنقضي مع لوبيتيجي وزيدان وقال بيريز "لوبيتيجي كان خيارانا الأول منذ البداية فلم يكن لدينا العديد من الأسماء المطروحة بسبب ارتباط كل المديرين الفنيين في تلك الفترة بعقود طويلة مع أنديتهم أمثال يورجن كلوب".

"كان تعاقد لوبيتيجي معنا أثناء وجوده مع المنتخب الإسباني أمرًا طبيعيًا وحدث أكثر من مرة حتى أن رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس كان يعتقد أن تعاقدنا مع لوبيتيجي أمرًا طبيعيًا قبل أن يغير رأيه في اليوم التالي، وعلى الجانب الآخر لوبيتيجي قد كل ما في استطاعته مع الفريق على الرغم من تعثرنا في أكثر من مباراة فالمشكلة لم تكن في في المدير الفني بل في اللاعبين الذين احتاجوا للراحة".

وعن زين الدين زيدان قال بيريز "المدرب الفرنسي بحث عن الراحة عندما رحل في السابق وزيدان عندما يتخذ قرار فمن المستحيل إثناءه عنه وهذا ليس بالأمر الجديد عليه فهو دائمًا عنيد منذ أن وقعت معه كلاعب".

"وبعد أن حصل على الراحة التي تمناها أصبح لديه الآن الشغف والطموح الذي فقدناه هذا العام، وهو الآن يقيم الأمور بهدوء وسنرى ماذا سيحدث في المستقبل".

"في الجهة الآخرى هناك بعض أصحاب السلوك المنحرف يحاولون استخدام لوكا زيدان حارس الفريق للإضرار بأبيه وهو أمر غير مقبول على الإطلاق".

وعن موسم الانتقالات القادمة للفريق الإسباني قال بيريز "لم اتحدث مع زيدان حتى الآن حول احتياجات الفريق من صفقات جديدة سواء كان مبابي أو نيمار ولكن في 1 يوليو سأعقد اجتماعًا مع زيدان لبحث كل الجوانب وليس فقط الصفقات الجديدة ولكن أيضًا الراحلين"

وتابع "حتى الآن لم أتواصل مع أي من اللاعبين كما أثير في الإعلام ولن أتواصل بهم في المستقبل فنحن نحترم الأندية الأخرى إذا أردنا سنتفاوض مع ناديه مباشرة".

ونفى رئيس النادي ما أثير حول رحيل حارس الفريق كيلور نافاس فقال بيريز " لماذا على وداعه ؟ له في النادي عقدًا مازال قائمًا".

وأما عن إمكانية ضم الفرنسي أنطوان جريزمان بعد فسخ عقده مع أتلتيكو مدريد بالتراضي قال رئيس النادي الإسباني "اللاعب لم يعرض علي من قبل قط".

وعن اللاعب الأقرب لريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة إيدين هازارد لاعب تشيلسي الحالي قال بيريز " لدي حلم كبير بضم هازارد لقد حاولنا ضمه في السابق أكثر من مرة ولكن الآن يتبقى بعقده موسم واحد وهو ما سيجعل الأمور أسهل بكثير من أي وقت مضى إنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم".

وانتقل رجل الأعمال الإسباني للحديث عن لاعبي النادي الحاليين مشيرًا أن ما حدث من هجوم على اللاعبين أمر غير مرضي بكل الأشكال .

وقال بيريز "يبدو أننا  خدعنا الجماهير فالفوز بالبطولة الأوروبية ليس سهلًا أنه يحتاج الكثير من الجهد والتعب ولكن فوزنا به 4 مرات في غضون 5 سنوات جعل الأمر يبدو وكأنه طبيعي".

"مجموعة اللاعبين المتواجدين حاليًا سيدخلون تاريخ النادي بعد أن نجحوا في التتويج بـ 17 بطولة في أخر 10 أعوام وعلى الرغم من ذلك إلا أن الجماهير تهاجمهم و تطلق عليهم صافرات الإستهجان".

وأختتم بيريز حديثه بالتحدث عن ملعب ريال مدريد الجديد والذي سيبجأ النادي العمل عليه قريب قائلًا "سننفق قرابة الـ 575 مليون يورو خلال السنوات الـ 30 عام القادمة لبناء ملعب، وبكل تأكيد لن يؤثر هذا على التعاقدات، الملعب سيضمن لنا رفع المزيد من الأموال في المستقبل".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة