محافظ المنيا يناقش مع ممثلي القومي للمرأة الانشطة والمبادرات بالقرى الاكثر احتياجا
محافظ المنيا يناقش مع ممثلي القومي للمرأة الانشطة والمبادرات بالقرى الاكثر احتياجا


محافظ المنيا يناقش مع ممثلي القومي للمرأة المبادرات بالقرى الأكثر احتياجا

وفاء صلاح

الثلاثاء، 28 مايو 2019 - 12:46 م

ناقش اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، مع ممثلي فرع الأمانة العامة للمجلس القومي للمرأة عددا من أنشطة المجلس المنفذة خلال الفترة الماضية، بهدف استكمال مسيرة التنمية الشاملة على أرض المحافظة بكافة القري، ودراسة سبل التعاون بين المجلس والأجهزة التنفيذية للمحافظة للمشاركة في خطط التنمية المستدامة وتنفيذ المبادرات المجتمعية.

جاء ذلك بحضور محمد عبدالفتاح، السكرتير العام للمحافظة، وأحمد جبريل، السكرتير العام المساعد، والدكتورة ايزيس محمود مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس، وجمال عبدالحفيظ مدير عام شئون المحافظات، والدكتورة رشا المهدي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا.

أكد المحافظ، على دعم كافة الجهود الرامية لإحداث تنمية حقيقية بالمحافظة من خلال تنفيذ العديد من المبادرات التنموية والتثقيفية والتي تأتي في مقدمتها أنشطة لجنتي المواطنة وقبول الاخر وكذلك تنمية جنوب الوادي، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بمشروعات التنمية المستدامة واستهداف القرى الأكثر احتياجًا فضلا عن تمكين المرأة في مختلف القطاعات إيمانًا بدورها في المجتمع.

وجه المحافظ السكرتير المساعد بالتنسيق بين القائمين علي أعمال أنشطة لجنتي المواطنة و تنمية جنوب الوادي، وجميع الأجهزة التنفيذية المشاركة، مع عرض تقارير دورية كل أسبوعين عن الأعمال والمستجدات، وتلافي كافة الملاحظات ، مشددا علي تسخير كل إمكانيات المحافظة لإنجاح الفعاليات الخاصة بالأنشطة، والوصول إلى المستهدفين في تلك القرى، بهدف إظهار الصورة الايجابية للمنيا ، علاوة على اختراق القرى التي تم تهميشها منذ عقود ماضية.

من جانبها أوضحت الدكتور ايزيس محمود، أن فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، ينفذ حاليا دورات تدريبية لتمكين 145 من الرائدات الريفيات، وذلك ضمن البرامج التدريبية التي ينظمها المجلس بهدف توسيع نطاق دائرة الخدمات المقدمة للمرأة بالقرى والمراكز ومنها مساعدة المرأة المعيلة والمشاركة في إيجاد فرص عمل لها، وتثقيف الأسرة ومحو الأمية.

من جانبها، استعرضت دكتورة رشا المهدي، جهود الفرع خلال الفترة الماضية والتي جاء من أهمها استخراج 2500 بطاقة رقم قومي بالمجان للمرأة المعيلة والسيدات الغير قادرات وذلك في إطار مشروع "بطاقتك حقك" الذي يتم تنفيذه بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية، بالإضافة إلي تسليم 1500 استمارة رقم قومي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة