هيئة السكك الحديدية
هيئة السكك الحديدية


بدء حجز القطارات «العلاوة» و«الإضافية» استعدادًا للعيد

نشوة حميدة

الثلاثاء، 28 مايو 2019 - 02:24 م

بدأت هيئة السكك الحديدية، اليوم الثلاثاء 28 مايو، في حجز القطارات الإضافية بواقع "10" بمناسبة عيد الفطر وذلك حتى يوم ١٠ يونيو المقبل، لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين إلى الوجه القبلي خلال فترة عيد الفطر المبارك.

 

وكشفت مصادر خاصة بهيئة السكك الحديدية، أن تم إضافة عربات علاوة على القطارات المكيفة المدرجة بجدول التشغيل الطبيعي، مضيفًا أن إجمالي التشغيل الإضافي المقرر من القطارات والعربات العلاوة خلال أجازة عيد الفطر المبارك يتضمن تشغيل عدد 116 قطار إضافي، عدد 490 عربة علاوة بإجمالي 139 ألف مقعد إضافي خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

 

وأضافت المصادر، أنه تم رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيدالفطر المبارك، واتخاذ كافة السبل والآليات التي تكفل توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين بالوجهين القبلي والبحري ولاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب خلال عطلة العيد، مع الإستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة.

 

وتشهد هذه الأيام تكثيف أعمال الصيانة وعدم السماح بخروج أي قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية للقطار، مع انتشار كافة مشرفي التشغيل على كافة مواقع خطوط السكك الحديدية لمتابعة أعمال طوائف التشغيل المختلفة.

 

كما تم إلغاء الإجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل القطارات، والإشراف على غرفة العمليات المشكلة لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية، وإلغاء إجازات قطاعات النظافة والأمن الإدارى بشركة النظافة والخدمات المتكاملة التابعة لهيئة السكك الحديدية، واستمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة.

 

كما تم زيادة عدد شبابيك واكشاك التذاكر وتشديد الرقابة علي شبابيك الحجز، وداخل صالات الحجز واستمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة على حجز التذاكر ولاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة