صورة موضوعية
صورة موضوعية


في أحراز «ولاية سيناء» .. مبايعة أيمن الظواهري لزعيم داعش

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 28 مايو 2019 - 02:28 م

واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة حمادة السيد و43 آخرين في القضية المعروفة بـ«ولاية سيناء»، وتواصل اليوم فض الأحراز.

 

وظهر في أحد الفيديوهات عملية إعدام لأحد الأشخاص عبر إطلاق النار عليه من الخلف.

 

وشمل عرض الفيديوهات مقطع يظهر فيه متحدثون عن الجهاد، وآخرين متوفيين وتصدر ذلك الآية الكريمة «ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموات بل أحياء عند ربهم يرزقون».

 

وتضمن فيديو باسم الدولة الإسلامية تدريب لأطفال لا يتجاوز عمرهم العاشرة على استخدام السلاح، بدا أنهم ليس جميعهم عربًا، وبرز ارتداء الأطفال لأزياء عسكرية لا تتناسب مع أعمارهم، وتلقيهم لدورات تدريبية في فنون القتال البدنية.

 

واشتمل العرض كذلك فيديوهات تُهاجم الشيعة ضمتها الأحراز ظهر خلاله زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، وتضمن العرض فيديوهات لوقفات لما عُرفوا بـ«الضباط الملتحين».

 

وتضمن العرض كذلك فيديو لمبايعة أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، وهو يتحدث عن الجهاد يدعو من بالعراق إلى التوحد مع أنصار السنة ومبايعة أبو بكر البغدادي، زعيم القاعدة، واشتمل العرض فيديوهات لتدريبات بدنية فردية.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى ووليد رشاد ومحمد الجمل.

 

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لأنهم في غضون الفترة من 2015 وحتى 9 فبراير 2018 بمحافظة القاهرة والجيزة والدقهلية والقليوبية وكفر الشيخ والفيوم وشمال سيناء وفى خارج مصر تولى المتهمون من الأول حتى السابع، قيادة في جماعة إرهابية داخل البلاد بان أسسوا 7 خلايا عنقودية، تولوا قيادتها بالجماعة المسماة " ولاية سيناء" التي تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعو لتكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة وتعطيل الدستور والقوانين، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشأتها، واستباحة دماء المسحيين ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة والهامة بهدف الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدم في تحقيق الأغراض التي تدعوا إليها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة