أرشيفية أرشيفية

«لو ملقتش تذكرة».. 4 طرق للسفر بقطارات العيد في حالة نفاد الحجز

نشوة حميدة الثلاثاء، 28 مايو 2019 - 04:29 م

كشفت مصادر خاصة بهيئة السكك الحديدية، عن نفاد تذاكر القطارات التي تم طرحها قبل أسبوع ضمن جدول التشغيل، والتي ستنقل المسافرين إلى محافظات الصعيد لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

أكدت المصادر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الحجز بكافة أشكاله سواء من خلال منافذ التذاكر أو الموقع الإلكتروني لهيئة السكة الحديد، فضلا عن ابليكيشن الموبايل، أصبح "كومبليت"، بسبب الكثافة العددية الزائدة، والإقبال الشديد وغير العادي على تذاكر العيد وخاصة على الوجه القبلي، منذ فتح باب الحجز، بإعتبار أن الأعياد "مواسم عمل" لدى السكة الحديد، دون إهمال أو تقصير .

لذا، ترصد "بوابة أخبار اليوم"، 4 طرق للسفر لقضاء إجازة العيد في حالة نفاد التذاكر، وعدم النجاح في العثور على تذكرة ضمن القطارات المجدولة في العيد، نقدمها في النقاط التالية..

1- يمكنك، بدء من اليوم، حجز تذاكر القطارات الإضافية والعلاوة، إذ فتحت هيئة السكك الحديدية، اليوم الثلاثاء 28 مايو، باب حجز القطارات الإضافية بواقع "10 قطارات"، كما تم إضافة عربات علاوة على القطارات المكيفة المدرجة بجدول التشغيل الطبيعي، بحيث يتم تشغيل عدد 116 قطار إضافي، وعدد 490 عربة علاوة بإجمالى حوالى 139 ألف مقعد إضافي خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

2- المقاعد الخالية.. فيمكنك الاستعلام يوم السفر عن المقاعد الخالية، التي تم حجزها من قبل وتعثر أصحابها عن القدوم، لذا يمكن للراكب حجز كرسي فارغ أو خالي.

3- الركوب واقفا، فيمكنك السفر عبر القطارات المكيفة بـ"تذكرة واقف" التي يتم طرحها بنسبة 20٪، لكنك ستظل واقفا طوال الرحلة.

4- يلجأ البعض إلى ركوب القطارات بدون تذكرة، لكن هذا يعرضهم بالتأكيد للغرامة الفورية، التي تتراوح ما بين 5 إلى 20 جنيها.

وفي سياق متصل، وبحسب مصادر، تطلق السكة الحديد قطارا إضافيا بشكل يوميا خلال أيام العيد، من أجل استيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين إلى الوجه القبلي.

الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة