علم بولندا
علم بولندا


وزير الدفاع البولندي: نعتزم شراء 32 طائرة مقاتلة من طراز إف-35 ايه

رويترز

الثلاثاء، 28 مايو 2019 - 07:24 م

 

قال وزير الدفاع البولندي ماريوش بلاشتاك اليوم الثلاثاء 28 مايو، إن بلاده تعتزم شراء 32 طائرة مقاتلة من طراز إف-35 إيه التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن لتحل محل مقاتلات ترجع للحقبة السوفيتية.

وقال بلاشتاك "اليوم أرسلنا طلبًا للحصول على الأسعار لشركائنا الأمريكيين فيما يتعلق بشراء 32 طائرة إف-35 إيه مع خطة للترتيبات اللوجيستية والتدريب".

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" الشهر الماضي إن الولايات المتحدة تعتزم توسيع نطاق مبيعاتها من مقاتلات إف-35 لخمس دول منها بولندا في الوقت الذي يعزز فيه شركاؤها الأوروبيون دفاعاتهم في مواجهة روسيا التي تزداد قوة.

وبولندا من بين الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، التي أنفقت نسبة اثنين بالمائة على الأقل من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع.

ووافقت وارسو في 2017 على زيادة إنفاقها الدفاعي تدريجيًا من اثنين بالمائة إلى 2.5 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي مما يعني أن الإنفاق السنوي سيتضاعف تقريبًا إلى نحو 21 مليار دولار، بحلول عام 2032.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في نوفمبر الماضي إن مبيعات الولايات المتحدة من السلاح للحكومات الأجنبية ارتفعت بنسبة 13 بالمائة إلى 192.3 مليار دولار في العام المنتهي في 30 سبتمبر. ويقدر سعر الطائرة من طراز إف-35 إيه بنحو 85 مليون دولار.

وقال بلاشتاك في بيان بثه التلفزيون اليوم إن بولندا تحرز تقدمًا في إقناع الولايات المتحدة بزيادة وجودها العسكري على الأراضي البولندية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة