اللواء أحمد المسماري - المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي
اللواء أحمد المسماري - المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي


فيديو| المسماري: الجيش الليبي على أعتاب تحرير العاصمة طرابلس

رضا خليل

الثلاثاء، 28 مايو 2019 - 08:07 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان «الجيش الوطني الليبي يقترب من تحرير العاصمة طرابلس»، ويُكشف فيه عن تصريحات اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي اليوم الثلاثاء .

 

وقال "المسماري" إن الجيشُ الوطني الليبي حقق تقدماً في محاورَ عدة، منها طريقُ مطار طرابلس الدولي والسيطرة على معسكر النقلية، فضلا عن تكبيد الكتائب والمليشيات الموالية لحكومة الوفاق خسائرَ كبيرة في العتاد والأرواح.

 

وأفاد " المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي" بوقوع اشتباكات عنيفة في منطقة الطويشة والرملة بالقرب من مطار طرابلس العالمي منوها عن سقوط قذائف عشوائية في حي الملجا في منطقة قصر بن غشير.

 

وتابع: "يبدو أن الجيش الليبي الوطني بات قاب قوسين أو أدنى من قلب العاصمة الليبية طرابلس" مشيرا إلى  أن خط المواجهات العنيفة اقترب من أحياء وسط العاصمة، فمن جهة تمكن الجيش الوطني من التقدم في محور طريق مطار طرابلس الدولي والسيطرة على معسكر النقلية.

 

وأشار "المسماري" إلى أن الجيش الليبي أحرز تقدما في منطقة صلاح الدين التي تبعد بضعة كيلومترات عن وسط العاصمة، مكبدا الكتائب الموالية لحكومة الوفاق خسائر في العتاد والأرواح، ومع اشتداد القتال في محاور مختلفة في تخوم العاصمة طرابلس، استهدفت مقاتلات سلاح الجو التابع للجيش الوطني تمركزات للكتائب الموالية لحكومة الوفاق في محور عين زارة ومناطق الرملة والكريمية وبوشيبة والكسارات جنوب العاصمة طرابلس.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة