محافظ البحر الأحمر خلال توقيع مذكرة التفاهم
محافظ البحر الأحمر خلال توقيع مذكرة التفاهم


محافظ البحر الأحمر: سفاجا ستصبح من أفضل المناطق اللوجستية المتخصصة

إبراهيم الشاذلي

الأربعاء، 29 مايو 2019 - 01:31 ص

قال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر إن سفاجا ستصبح من أفضل المناطق اللوجيستية المتخصصة في ظل ميناء ضخم، وكذلك قربها من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

حيث تم تخصيص 60 فدان بمدخل قرية أم الحويطات بسفاجا لصالح وزارة التموين لإقامة منطقة لوجيستية تشمل مخازن رئيسية على مستوى المحافظة تتيح تخزين البضائع الواردة ليتم تجهيزها بشكل جيد وتتسلما عربات مبردات لتوزيعها على المناطق المختلفة كمنافذ البيع والأسواق والسلاسل التجارية المختلفة والقرى السياحية لضمان وصول المنتجات بشكل جيد وبسعر مناسب للمستهلك. 

ووقع اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر مع الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية اليوم مذكرة تفاهم لإنشاء منطقتين لوجستين على مساحة 120 فدانًا بمحافظة البحر الأحمر بمدينتى الغردقة وسفاجا والتي ستتيح الآلاف من فرص العمل المباشرة والغير مباشرة.

 وأوضح د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة تتوسع حاليا في إقامة المناطق اللوجيستية بجانب أسواق الجملة بهدف تقليل حلقات التداول مما سينعكس إيجابيا على الأسعار، وأن خطة تنمية التجارة الداخلية تستهدف التوسع في كافة المحافظات من بينها محافظة البحر الأحمر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة