السلطات المصرية تتسلم الارهابي هشام عشماوي
السلطات المصرية تتسلم الارهابي هشام عشماوي


تعرف على إجراءات محاكمة هشام عشماوي بعد أن تسلمته مصر

عبدالعال نافع

الأربعاء، 29 مايو 2019 - 03:35 ص

تسلمت السلطات المصرية، من الجيش الوطني الليبي، أحد أخطر العناصر الإرهابية «هشام عشماوي» الذي خطط ونفذ لعمليات عديدة على الأراضي المصرية والليبية، حتى وقع في قبضة الجيش الليبي في أكتوبر الماضي، في حي المغار بمدينة درنة وهو يرتدي حزام ناسف.

 

في هذا الصدد، كشف المحامي والحقوقي عمرو عبدالسلام، رئيس منظمة العفو العربية لحقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» عن إجراءات التقاضي التي سيمر بها الإرهابي هشام عشماوي بعد أن تسلمته مصر، بأنه سيمثل أمام القضاء العسكري وسيحاكم وفقا لأحكام القانون وستتوافر له كافة الضمانات القانونية ومعايير المحاكمة الجنائية العادلة وستقوم الدولة بانتداب محامي له تتكفل خزانة الدولة أتعابه.


وأوضح، عبدالسلام: "ستتولى إدارة المدعي العام العسكري استكمال التحقيقات مع الإرهابي هشام عشماوي في الوقائع والجرائم الإرهابية التي خطط لارتكابها على الأراضي المصرية بعد انتهاء التحقيق معه من قبل السلطات الليبية في الجرائم التي ارتكبها على أراضيها".

 

الجدير بالذكر، تورط هشام عشماوي، في عمليات إرهابية عدة خلال السنوات الأخيرة، كان أهمها اغتيال النائب العام السابق هشام بركات في 2015، وحادث الواحات في 2017، بالإضافة إلى محاولة اغتيال وزير الداخلية في 2013.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة