مرسيدس G-Class
مرسيدس G-Class


بالمواصفات والأسعار| تعرف على سيارة «عمرو دياب» في إعلان «رمضان»

مصطفى محمود

الأربعاء، 29 مايو 2019 - 09:06 ص

 

أثار الفنان عمرو دياب حالة من الجدل بسبب سيارته التي ظهر وهو يقودها في إعلان رمضان هذا العام ونستعرض فيما يلي مواصفات السيارة بالتفصيل:


مرسيدس G-Class، من أفخم السيارات وأرقى السيارات رباعية الدفع، فهي الخيار الدائم للملوك والأمراء والأثرياء من محبي السيارات التي تجمع مابين القوة والفخامة.
تحتوي على محرك سعة 400 سي سي  بعدد 8 سلندر ثنائي التيربو ليعطي قوة 577 حصان و عزم الدوران 850 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو الـ 9 سرعات أوتوماتيكي ، بينما التسارع من 0 إلى 100 كم خلال 4.4 ثانية و السرعة القصوى 220 كم / ساعة و هناك نسخة من السائق تأتي بـ « AMG Driver’s Package » و تبلغ السرعة القصوى لها 240 كم / ساعة .


تستخدم السيارة ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT TCT 9G، ويرتكز هذا الناقل على تطبيق خاص بالطراز لتحقيق أزمنة تبديل قصيرة جداً، وتسمح وظيفة التبديل المتعدد للانتقال بالتروس إلى مستوى أقل بمزيد من الاندفاعات العفوية للسرعة، في حين أن وظيفة التعشيق المزدوجة في وضعيات نقل الحركة "سبورت" و "سبورت بلس" تساهم في توفير تجربة انفعالية أكثر للقيادة، وتتيح الآلية المحددة للمحرك إمكانية التغيير السريع لتروس التعشيق.

ويمكن اختيار وضعية "يدوي" باستخدام مفتاح منفصل، ويستند تغيير التروس إلى الوضعية المختارة لناقل الحركة، إذ يمكن للسائق الآن تغيير تروس التعشيق باستخدام المقابض على عجلة التوجيه، علاوة على ذلك، يبقى ناقل الحركة في نطاق ترس التعشيق المحدد، ولا ينتقل إلى مستوى أعلى أوتوماتيكياً عندما تبلغ سرعة المحرك الحد الأقصى.

وتقدم سيارة G-Class أداءً أفضل عند قيادتها على الطرقات الوعرة، في حين أنها أكثر ديناميكية وراحة على الطرقات المستوية، ويتجلّى انطباع القيادة الرشيقة بصورة ملموسة بفضل نظام التعليق، والذي أعيد تصميمه بالكامل من مرسيدس-AMG، ويتضمن نوابض لولبية في كافة أجزائه، ويمتلك المحور الأمامي للمرة الأولى تعليق مستقل بعتبة مزدوجة؛ في حين يُستخدم في الجهة الخلفية محور صلب مع تعليق بخمس وصلات.

ويأتي نظام التعليق AMG RIDE CONTROL بخاصية الإرتفاع القابل للتعديل ضمن التجهيزات القياسية، ويعمل هذا النظام الأوتوماتيكي الكامل بالتحكم الإلكتروني على ضبط خصائص الإرتفاع في كل عجلة حسب المتطلبات الحالية، مما يُحسّن من سلامة القيادة وراحة الركاب.

ويمكن للسائق عبر مفتاح محدد في الكونسول الوسطي أن يختار بين ثلاثة إعدادات مختلفة لخصائص الارتفاع، هي "كمفورت"، و"سبورت"، و "سبورت+"، وبالتالي تغيير تجربة القيادة فردياً من مريحة جداً إلى رياضية.
ويمكن ضبط خصائص القيادة بدقة متناهية بلمسة واحدة مع خمس وضعيات للقيادة على الطرقات المستوية، وثلاث وضعيات أخرى للقيادة على الطرقات الوعرة.

ومع وضعيات DYNAMIC SELECT الخمس للقيادة على الطرقات الوعرة: "سليبيري"، و "كمفورت"، و "سبورت"، و "سبورت+"، و "إنديفجوال"، تتراوح خصائص القيادة من الفعّالة والمريحة إلى الرياضية جداً، وكذلك مفتاح "M" للتبديل مباشرة إلى الوضعية اليدوية.
وتـتوفر ثـلاث وضعـيات للـطـرقـات الـوعـرة هـي "سانـد" (Sand)، و "تـريل" (Trail) و "روك" (Rock)، وذلك عند القيادة على مسارات صعبة، ويمكن اختيار تلك الوضعيات بمفتاح التبديل DYNAMIC SELECT، وتسمح وضعية "تريل" بأقصى أداء على الأسطح الملساء أو الزلقة، أما وضعية "ساند"، فتعمل على تعديل الخصائص لتوفير ديناميكيات رياضية وتحكم أفضل وقدرات للتوجيه على المسارات الرملية الطويلة أو الكثبان الصحراوية، وتتعامل وضعية "روك" مع التضاريس الصخرية الشديدة والأكثر تطلباً، لا سيما مع الاحتكاك الشديد للمحور والرفع المتكرّر لعجلة واحدة أو أكثر.


أما بالنسبة لسعرها فيبدأ سعر G-class 2019 من 130,532 دولار أمريكي أي ما يعادل 2.200.000 جنيه دون تكلفة الشحن والجمارك ويصل إلى 225.000 دولار أمريكي للفئة الأعلى تجهيزاً أي ما يعادل 3.800.000 جنيه دون تكلفة الشحن والجمارك


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة