مجلس أمناء القاهرة الجديدة يناقش حلول مشاكل المرور والأمن
مجلس أمناء القاهرة الجديدة يناقش حلول مشاكل المرور والأمن


مجلس أمناء القاهرة الجديدة يناقش حلول مشاكل المرور والأمن

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 29 مايو 2019 - 11:43 ص

 

أكد رئيس مجلس أمناء القاهرة الجديدة الدكتور محمد سعد الدين، أنه لا تهاون في تنفيذ كافة القرارات التي تخدم سكان المدينة من حماية لأرواحهم وتوفير سبل العيش الكريم الأمن والنظيف لهم، مشيرا بأن أي قانون يعرقل تنفيذ قرارات مجلس الأمناء لخدمة المواطنين، سيعمل على تعديله.

جاء ذلك خلال الإجتماع الشهري لمجلس الأمناء، والذي عقد أمس الثلاثاء، بحضور النائب البرلماني الدكتور إبراهيم حجازي، والمهندس عادل النجار رئيس الجهاز التنفيذى للقاهرة الجديدة، ونائبه المهندس محمود حسين، واللواء سيد عجلان نائب رئيس مجلس الأمناء، وكافة أعضاء مجلس الأمناء والمسئولين الحكوميين فى كافة الوزارات والمؤسسات.

وأوضح رئيس مجلس الأمناء، أنه عقد اجتماع طارئ قبل عدة أيام مع اللواء خالد جاد نائب مدير الأمن للقاهرة الجديدة، وقيادات المرور بالقاهرة الجديدة لإنهاء ازمة إشارات المرور، حيث طلب الأخير وجود استشاريين لعمل مسح شامل لكافة محاور وشوارع المدينة لبدأ تنفيذ إشارات مرورة ذكية.

من جانبه قال المهندس عادل النجار رئيس الجهاز التنفيذي لمدينة القاهرة الجديدة، بأنه سيضرب بيد من حديد لإزالة كافة المخالفات التى تشوه الشكل الحضارى للقاهرة الجديدة، والتعاون بأقصى جهد فى تنفيذ قرارات مجلس الأمناء، مشيرا بأنه بدأ العمل فعليا فى عمل أسواق خاصة لتجميع الباعة الجائلين فى أماكن محددة بدلا من الإنتشار فى الشوارع.

وشكل مجلس الأمناء لجنة تضم أعضاء من المجلس والجهاز التنفيذي، لدراسة احتياجات كافة الأجهزة الخدمية بالمدينة، لمحاولة سد العجز الذي تعانيه المدينة في الخدمات.

من ناحية أخرى طالب الدكتور إبراهيم حجازي النائب البرلماني عن القاهرة الجديدة، من مجلس الأمناء بوضع خطة استراتيجية للمدينة تركز على ستة محاور، هما ( الأمن- النظافة- الرعاية الصحية- التعليم الأساسي- التخطيط العمراني- الحدائق والمتنزهات).

وتجاوزت إجمالي القرارات التي اتخذها مجلس الأمناء حتى الأن، حاجز الـ 100 قرار يشتملون على كافة المناحي الخدمية من صحة وتعليم وأمن ومرور ونظافة وخلافه بإجمالي اعتمادات مالية تقترب من 200 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة