الارهابي عشماوي
الارهابي عشماوي


أهالي شهداء حادث الواحات: «عشماوي الجبان اتخذ من الأطفال دروعا للهرب»

أسماء مصطفى- محمد حسنين

الأربعاء، 29 مايو 2019 - 11:44 ص

«فرحة الثأر» ملئت قلوب أسر شهداء حادث الواحات الذي راح ضحيته 16 ضابطا ومجندا من خيرة رجال وزارة الداخلية، وذلك بعد الإعلان عن نجاح مصري في تسلم الإرهابي هشام العشماوي من السلطات الليبية التي ألقت القبض عليه في أكتوبر الماضي.   

وقال والد الملازم الشهيد عمر صلاح عفيفي لـ«بوابة أخبار اليوم» إنه سيقيم سرادقا لتلقي العزاء في فقيدهم، حيث قال صلاح عفيفي والد الشهيد ضابط العمليات الخاصة: «تلقينا خبر القبض عليه بفرحة عارمة، لمصر قبل فرحتنا بالثأر لنجلنا، واليوم سنأخذ العزاء في شهيدنا وشهداء الواحات، وجميع الشهداء الذين سقطوا غدراً على يد العمليات الإرهابية التي نفذها هذا الخسيس».

وأضاف «عفيفي» أن ابنه الشهيد شارك في مأمورية لاستهداف الإرهابي هشام عشماوي، بالإسماعيلية في 2015، وخلال ضبطه قام بتغيير السيارة التي كان يستقلها واحتمى بدرع من الأطفال، فتوقفت المأمورية حفاظا على حياة الأطفال.

ومن جانبه، قال والد الملازم أول، أحمد حافظ شوشة، شهيد حادث الواحات الإرهابي، الذي وقع في شهر أكتوبر 2017 إنه بكى من الفرحة عقب سماعه، خبر تسلم الإرهابي هشام عشماوي، وقام بالاتصال على كل من والد الشهيد إسلام مشهور، ووالد الشهيد عمرو صلاح، ووالدة الشهيد أحمد زيدان، لتهنئتهم برجوع حق أبنائهم.

وأضاف والد الشهيد: «أشكر كل من شارك في رجوع الإرهابي عشماوي لمصر، والتي تمثل ضربة قوية ومؤلمة للإرهاب».

فيما طالبت سحر امتياز حرم الشهيد العميد امتياز كامل، بمواجهة مع الإرهابي هشام عشماوي، وكذا الإرهابي عبد الرحيم المسماري، الذي تم القبض عليه عقب تحرير الحايس، والذي ظهر بمواجهة تلفزيونية مع الإعلامي عماد أديب، مطالبة مؤسسات الدولة، بالإفصاح عن مصير هذا الإرهابي، والعقاب الذي سيناله حتى تشفى الصدور.

واستكملت قائلة: أتمنى أن أواجه عشماوي لأسأله بأي دين وحق ينصب نفسه إلاها ليكفر خلق الله؟ بأي دين يقتلون؟

أما «نفيسة علي» والدة الشهيد نقيب أحمد زيدان، فبدأت قولها بـ"حسبي الله ونعم الوكيل، ونحتسب شهداءنا عند الله" وطالبت بالثأر لدم ابنها، ودم جميع الشهداء الذين سقطوا في العمليات الإرهابية التي قام بتنفيذها أو خطط لها الإرهابي عشماوي.

وقالت نفيسة علي والدة الشهيد أحمد زيدان: «كلنا أهالي الشهداء نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على ما قام به خلال السنوات الماضية وعلى سرعة تسليم عشماوي لمصر والآن نأخذ العزاء في أولادنا».

وكانت القوات المسلحة الليبية، قد تمكنت من إلقاء القبض على الإرهابي المصري الهارب هشام عشماوي، أمير تنظيم القاعدة بمدينة درنة، في الثامن من أكتوبر 2018، خلال مداهمات بمدينة درنة.

كما تم القبض على زوجة الإرهابي عمر رفاعي سرور، شريك عشماوي في تأسيس تنظيم "المرابطون" الموالي لتنظيم القاعدة داخل ليبيا في ذات الوقت.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة