«صحة الإسكندرية» ترفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات استعدادا للعيد «صحة الإسكندرية» ترفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات استعدادا للعيد

«صحة الإسكندرية» ترفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات استعدادا للعيد

أ ش أ الأربعاء، 29 مايو 2019 - 12:08 م

أكد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور علاء عثمان، أنه تم رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات المديرية حتى الانتهاء من الاحتفالات بعيد الفطر المبارك، مع إلغاء كافة الاجازات للفريق الطبي وتكثيف تواجده.


وقال عثمان - في تصريح اليوم الأربعاء - إنه سيتم الدفع بسيارات إسعاف مجهزة لتتمركز بجوار أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط المساجد وأماكن الصلاة بجميع أنحاء المحافظة، وذلك بعد التنسيق مع مرفق الإسعاف .. لافتا إلى أن سيارات التدخل الطبي السريع ستتمركز في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طواريء بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث. 


وأضاف أنه تم التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة وخاصة مستشفيات الإحالة وهي (العامرية العام وشرق المدينة والقباري) ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة مع جاهزية فرق الانتشار السريع لمساعدة أي مستشفى تتعرض لأي ضغط أو طاريء.


في سياق متصل، قامت إدارة مكافحة حاملات الأمراض بالمديرية بتطبيق جدول لرش جميع الحدائق والمنتزهات بجميع الأحياء للقضاء على البعوض والحشرات والوقاية من أي أمراض معدية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة