فود يستقبل وفد رسمي من اسبانيا
فود يستقبل وفد رسمي من اسبانيا


محافظ جنوب سيناء يلتقي بوفد أسباني لبحث الأوضاع الأمنية

علي الشافعي

الأربعاء، 29 مايو 2019 - 01:23 م

 

التقي اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بشرم الشيخ وفدا اسبانيا رسميا برئاسة " جونثالو مونيوث لوبيز" قنصل أسبانيا بالقاهرة.

 

ضم الوفد " ترينتاريو سانتشيز رودريجيث" ملحق وزارة الداخلية الاسبانية بالقاهرة، و" خوسي مانويل" مستشار السفارة الاسبانية بالقاهرة، وذلك خلال زيارتهم لمحافظة جنوب سيناء في الفترة من 28 إلى 30 مايو 2019. 

 


حيث سيقوم الوفد بلقاء اللواء أحمد أبو عقيل، مدير أمن جنوب سيناء، وزيارة لمدن دهب ونويبع وطابا، وسانت كاترين للوقوف على الأوضاع بالمحافظة كخطوة للاستعداد لاستقبال وفود سياحية اسبانية بجنوب سيناء.

 

واستعراض  المحافظ الانجازات التي تتم على أرض الواقع وخاصة بمدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين من مشروعات ضخمة مثل الطريق من نفق الشهيد احمد حمدي، إلى شرم الشيخ والذي يختصر الوقت من القاهرة إلى شرم الشيخ في أربع ساعات فقط، بالاضافة لقاعة المؤتمرات الضخمة مشيرًا للمرحلة الثانية منها التي تشمل مارينا لليخوت وسلاسل مطاعم كبري، لتطوير و تجهيز مطار شرم الشيخ بجميع الأجهزة الحديثة في مجال الأمن وتدريب الكوادر اللازمة، بالإضافة لرفع كفاءة الفنادق وتدريب العمالة وعمل الصيانة اللازمة لها، وتم رفع كفاءة الطرق وإنشاء ميادين ومساحات خضراء، وأعمال تجميل، بالاضافة لإنشاء مضمار الهجن وإقامة مهرجان شرم الشيخ الدولي الأول لهجن بحضور عدة دول عربية وأوربية وافريقية. 

 


وأشار المحافظ إلى أن أعمال تطوير مدينة سانت كاترين تشمل الأعمال الطريق من كمين سعال إلى المدينة، وطريق المطار وتطوير مطار سانت كاترين، بالاضافة لتركيب كاميرات أمنية لزيادة تأمين الوفود السياحية. 

 

وقام القنصل بتقديم الشكر لمحافظ جنوب سيناء لحفاوة الاستقبال وللقائه، ولجهوده المبذولة في مدينة شرم الشيخ، وابدي سعادته البالغة بهذا اللقاء المثمر. 

 

حضر اللقاء اللواء محمود عيسي، مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة