مبادرة بينا مصر بكرة احلى مبادرة بينا مصر بكرة احلى

«بينا مصر بكرة أحلى».. مبادرة لتعليم الإسعافات الأولية

أمنية فرحات الأربعاء، 29 مايو 2019 - 01:54 م

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي مبادرة "بينا مصر بكرة أحلى"، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، في تنفيذ أولى الدورات التدريبية، التي تنظمها لتعليم أبناء دور الرعاية الإسعافات الأولية.

 

وقالت سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الدورات التدريبية تأتي في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتحسين جودة الخدمات المقدمة بدور الرعاية في استهداف 100 دار على نطاق محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، بإجمالي 800 ابن وابنة.

 

وأشارت "الألفي" إلى أن الدورات ستستمر لمدة شهر، ويقدمها عدد من متطوعي الهلال الأحمر، تهدف إلى إكساب الأبناء بدور الرعاية مهارات التعامل مع الحالات الطارئة مثل الحروق والكسور والجروح وغيرها، في إطار السعي إلى تحقيق معايير الجودة بالمؤسسات، وسيقدم مع التدريب حقيبة إسعافات أوليه لكل دار والتي تعتبر الجزء العملي من التدريب.

 

وأضافت "الألفي" أنه من خلال ورش العمل النظرية والعملية، سيتم التعريف بماهية الإسعافات الأولية، والتقييم المبدئي للمصاب وكيفية التعامل مع حالات الإغماء وفقدان الوعي، كذلك حالات التشنجات والكسور والجروح والنزيف والتعرض لضربات الشمس، ومعرفه الفرق بين ضربة الشمس والإنهاك الحراري، ولسع الحشرات وإصابة العين.

 

وتأتي المبادرة كإحدى المبادرات التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بتمويل من البنك التجاري الدولي CIB عام 2015، للعمل على رفع وتحسين الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية وتطويرها، من خلال تفعيل دور المراقبة المجتمعية وتشجيع المواطنين على التطوع من أجل دعم وتطوير مؤسسات الرعاية المختلفة، وإدارة الموارد القائمة بشكل فعال يتجاوب مع الاحتياجات الفعلية للدور.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة