صورة موضوعية صورة موضوعية

«عيد الفطر» يشعل الإشغالات السياحية  في «البحر الأحمر» و «الساحل الشمالي» 

مي سيد الأربعاء، 29 مايو 2019 - 01:59 م

تقترب الاحتفالات بعيد الفطر وتبدأ الإجازات حول أنحاء مصر  وبسببها تشهد نسبة الإشغالات السياحية زيادة في جميع المقاصد السياحية .


وشهدت نسبة الإشغالات  في الإسكندرية زيادة وصلت إلى 90 %  من السياحة الداخلية و استعدت غرفة الشركات السياحية بالإسكندرية برئاسة علي المانسترلي لاستقبال سياح العيد باستعدادات قوية للفنادق و المزارات السياحية .


أما عن الساحل الشمالي فزادت نسبة الإشغالات إلى 95%  كما ارتفعت أسعار بيع الغرف و الشاليهات السياحية  لتتراوح  بين 3 ألاف جنيه في ليلة إلى 8 آلاف .

 وارتفع سعر الغرفة في الغردقة  للفرد في الليلة لتصل إلى 90 دولارًا حتى تصل إلى 170 دولارًا، وللمصريين تتراوح بين 600 جنيه حتى تصل إلى 15 ألف جنيه ، أما  بيع  سعر الغرفة للفرد في الليلة في مرسى علم  يتراوح بين 50 دولار ليصل حتى 100 دولار و للمصريين تتراوح بين 900 جنيه حتى تصل إلى 4500 جنيه  ، وذلك حسب مواقع الحجز الإلكتروني.

وتشهد مصر بشكل عام ارتفاع في أعداد السياح الوافدة إلى المقاصد السياحية خصوصا من الأسواق التالية ألمانيا و إيطاليا و بلجيكا و بلاد شرق أسيا  وانجلترا وبولندا، وترتفع نسبة الإشغالات في مرسى علم و الغردقة من الجنسيات التالية الألمانية و الإيطالية خصوصا مع  استقبال رحلات طيران جديدة من السوق الايطالي إلى مرسى علم والغردقة.

 

و من جانبها تتأهب وزارة السياحة باستعدادات كبيرة لتلك  الأعياد و تنفيذ برامج سياحية مخصصة لأعياد  شم النسيم و تقديم جميع التسهيلات المطلوبة لشركات السياحة .


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة