المستشفى
المستشفى


مستشفى طنطا العام الجديد يدخل الخدمة نهاية 2020 بتكلفة نصف مليار جنيه

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأربعاء، 29 مايو 2019 - 02:59 م


أعلن اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية،  الانتهاء من 50 % من أعمال إنشاء مستشفي طنطا العام الجديد بتكلفة تتجاوز الـ 600 مليون جنيه.

 

 وقال المحافظ، إنه من المقرر أن يتم وضع اللمسات النهائية علي المشروع والانتهاء منه مع نهاية عام 2020 لبدء التشغيل التجريبي ودخول الخدمة، مشيرًا إلى أن الأعمال الإنشائية في المشروع تقوم علي قدم وساق من جانب الشركة المنفذة للمشروع مع متابعه وإشراف كامل من المحافظة ومديرية الصحة.

 


من جانبه أوضح الدكتور عبد القادر الكيلاني وكيل وزارة الصحة بالغربية أن المستشفي تقام علي مساحة 3 أفدنة بمنطقة سبرباي التابعة لمدينة طنطا، مشيرا إلى أن المستشفي ستكون إضافة حقيقية لمنظومة الصحة في المحافظة موضحا أن المستشفي سيتم تجهيزها بأفضل الأجهزة الطبية وستكون وفق احدث كود عالمي للصحي كما أنها ستكون بطاقة استيعابية 300 سرير وأيضا ستضم كافة التخصصات الطبية وستضم كافة الأجهزة الطبية الحديثة وأجهزة الإشاعة الحديثة .

 

وأضاف أن المستشفى تم وضع حجر الأساس لها في عهد وزير الصحة السابق واللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية السابق بداية عام 2018  وكان من المقرر الانتهاء منها خلال 4 سنوات ولكن مع تسارع وتيرة الأعمال الإنشائية والمتابعة المستمرة من وزيرة الصحة الحالية ومحافظ الغربية للانتهاء من المستشفي ودخولها الخدمة في أقرب وقت تم الانتهاء من 50 % من الأعمال الإنشائية خلال عام واحد فقط ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها تماما مع نهاية عام 2020 .


وقال إنها كانت مطلب لأهالي المحفظة اللذين كانوا يعانون في مستشفى المنشاوي بسبب ضيق مساحتها وقلة قدرتها الاستيعابية للمرضي ولكنها سيتم تحويلها إلي مستشفي متخصص في الولادة وإمراض النساء بعد أن يتم نقل باقي التخصصات إلى المستشفى العام 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة