محافظ الإسكندرية خلال الاجتماع مع التنفيذيين ورؤساء الأحياء
محافظ الإسكندرية خلال الاجتماع مع التنفيذيين ورؤساء الأحياء


محافظ الإسكندرية: غرامات فورية لمخالفات التعديات على الأرصفة

أشرف شرف

الأربعاء، 29 مايو 2019 - 04:37 م

تابع د.عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية خلال اجتماعه، اليوم، مع رؤساء الأحياء، ما تم من حملات على المخالفين من أصحاب المقاهي والمحلات ومعارض السيارات على مستوى الأحياء، ومعدلات تطبيق الغرامات المالية عليهم "قيمة إعادة الشيء لأصله على المخالفات"، والتي أقرها المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية في جلسته الأخيرة ودورها في تقليل المخالفات.

وشدد محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء بشن حملات بشكل مستمر لمنع التعديات على الأرصفة، مؤكدا أن الرصيف حق للمشاة ولابد من تطبيق غرامات مالية فورية على المخالفين من أصحاب المقاهي والمحلات العامة ومعارض السيارات. وتحصيل الغرامة المالية منهم في كل مرة ليكون بذلك رادعا للمخالفين وإجبارهم على الالتزام بالقوانين.

ووجه المحافظ إدارة المتابعة بالمحافظة بمتابعة تلك المخلفات والغرامات التي يتم تحصيلها يوميا، والإجراءات التي تتخذها الأحياء تجاهها، وحذر أنه لن يسمح بأي تقصير في ذلك، وسيتابع بنفسه مدى تأثير تحصيل الغرامات من المخالفين، موضحا أن تلك الغرامات ستعمل بشكل كبير على الحد من تلك المخالفات.

من الجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي للمحافظة قد وافق على تحصيل قيمة إعادة الشيء لأصله علي المخالفات من خلال فرض غرامة مالية فورية تقدر ب ١٠ ألاف جنية علي أصحاب معارض السيارات التي تقوم بعرض السيارات بطريقة تعوق حركة المارة، كما وافق المجلس علي تحصيل غرامة مالية تتراوح من ١٠٠٠ إلي ٢٠٠٠ جنية من أصحاب المقاهي والمحلات العامة التي تقوم بوضع إشغالات لها خارجها وتسبب اعاقة لحركة المارة، وفي حالة التكرار المستمر للمخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية لغلق تلك المحال المخالفة.

حضر الاجتماع؛ اللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام بالمحافظة، واللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد، ود. وليد عبد العظيم الأستاذ بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية ومستشار المحافظ لشئون البيئة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة