«أسد» «نهى» «أهم».. لوحات سيارات «على مزاج أصحابها» «أسد» «نهى» «أهم».. لوحات سيارات «على مزاج أصحابها»

حكايات| «أسد» «نهى» «أهم».. لوحات سيارات «على مزاج أصحابها»

أسماء البكري الأربعاء، 29 مايو 2019 - 04:42 م

بين «أسد» يستعرض عضلاته على طرق مصر و«هرم» رابع متحرك بين آلاف السيارات، احتفظ عدد من قائدي المركبات بلوحات معدنية مميزة تحمل حروفًا غير تقليدية لسياراتهم، بعضها يحمل دلالة «ملك الغابة» وأخرى تخلد حروف ملاكها بأسمائهم.

 

لوحات معدنية لسيارات تحمل أرقاما مميزة، مثل «أ س د- 1»، و «هـ ر م - 111»، ما إن تراها الأعين تسُر الناظرين، وتخطف أبصارهم لفترات، بل ويسارع البعض إلى التقاط صور لها، وأول سؤال يخطر في بال من يراها: «كيف يحصل صاحب السيارة على رقم مميز للوحة المعدنية».

 

كلمة السر تكمن في «لوحتك دوت كوم»، أحد المواقع الذي أطلقته وزارة الداخلية، عبر قطاع الشرطة المتخصصة، لإتاحة الفرصة للمواطنين بالدخول في «مزاد» إلكتروني على اللوحات المميزة التي يتم طرحها، بحسب ما أكده مصدر بوزارة الداخلية.

 

 

وبات من حق أي مواطن مصري التقدم لوزارة الداخلية بطلب للحصول على أرقام مميزة؛ حيث يمكن أن يقوم الشخص بتكوينها بنفسه، ومن ثم تقوم الوزارة بطرحها على الموقع الإلكتروني للمزايدة؛ لكن المفاجأة أن هذه اللوحات المميزة تباع لصالح صندوق تحيا مصر، وحتى الآن تجاوز عائدها 150 مليون جنيه، وهي:

 

◄ مزاد على اللوحة رقم ( أ ه م 1) وبيعت بمبلغ مليون و970 ألف جنيه، وكانت من نصيب رجل أعمال شهير ثم قام ببيعها بعد فترة.


◄ مزاد على اللوحة رقم (م ه م 1) وبيعت بمبلغ مليون و300 ألف جنيه.


◄ مزاد على اللوحة رقم (س 1) وبيعت بمبلغ مليون و10 آلاف جنيه.


◄ مزاد على اللوحة رقم (م ص ر 2) وبيعت مقابل 990 ألف جنيه مصري.

 

 


◄ مزاد على اللوحة رقم (ر ي س) وبيعت بمبلغ 950 ألف جنيه مصري.


◄ مزاد على اللوحة رقم (ب 1) وبيعت بمبلغ 870 ألف جنيه مصري.


◄ مزاد على اللوحة رقم (هـ 1) وبيعت مقابل 870 ألف جنيه مصري.


◄مزاد على اللوحة رقم (أ 1) وبيعت بـ855 ألف جنيه مصري.


◄ مزاد على اللوحة رقم (ن س ر 1) وبيعت بمبلغ 800 ألف جنيه مصري.


◄ مزاد على اللوحة رقم (س ى ف 1) وبيعت بـ605 آلاف جنيه مصري.


◄ مزاد على اللوحة رقم (د د د 111) وبيعت بمبلغ 210 آلاف جنيه مصري.


◄ مزاد على اللوحة رقم (1234) وبيعت مقابل 65100 جنيه مصري.

 

 

«لوحتك دوت كوم» رأى النور في الربع الثاني من 2017، ليكون منصة رسمية لبيع اللوحات المعدنية المميزة للسيارات، واستطاعت من خلاله تسويق عدد كبير من اللوحات أغلاها سعرًا «أ هـ م 1» التي بيعت بمليون و970 ألف جنيه.

 

محامية وتاجر ورجل أعمال

 

ما إن سنحت لها الفرصة، سارعت المحامية نهى إلى تعزيز حصولها على لوحة معدنية باسمها «ن هـ ى» والرقم المصاحب  للحروف 1994، وهو العام الذي حصلت فيه على حكم البــراءة لموكلها في أول قضـية لـها، د أتاح لها هذا الموقع الإلكتروني أن تخلد هذا التاريخ باختيارها لوحه باسمها وبتاريخ ذو مذاق خاص لها.

 

 

أما المعلم علي تاجر فاكهة فيعد أحد كبار تجار الفاكهة في سوق العبور، وهو مصري أصيل يعتز باسمه وبباب الرزق الواسع مع وكالته رقم 749 بالسوق الكبير، وأراد أن يؤكد اعتزازه برقم وكالته وأيضا اختيار لوحه عليها اسمه وحصل على لوحة رقم ع ل ي 794.

 

 

ولا يختلف الحال مع «عمر» من شباب رجال الأعمال الناجحين، والذي وضع بصمته الخاصة في كل مقتنياته وهي عنوان نجاحه وأخرها سيارته أحدث موديل، وطبعا وضع اسمه عليها وأيضا عام ميلاده حتى لا ينسى أصدقائه انه الكبير بينهم، وحصل على لوحات «ع م ر-72».

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة