شارع ٣٠٦
شارع ٣٠٦


المحافظات تستعد للعيد| شارع ٣٠٦ متنفس الطنطاوية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الخميس، 30 مايو 2019 - 11:16 ص

لكل مناسبة دينية في محافظة الغربية الطقوس الخاصة بها التي يحرص عليها الجميع سواء كبار السن او الشباب أو الأطفال من أجل التعبير عن فرحتهم بتلك المناسبة و«عيد الفطر المبارك» مناسبة خاصة يعبر فيها المسلمون وخاصة المصريين عن فرحتهم الشديدة بها وفي محافظة الغربية ستكون تلك المناسبة هذا العام مناسبة خاصة ومتميزة وسعيدة على كل سكان المحافظة خاصة مدينة طنطا .

الذين اعتادوا في السنوات الماضية على الخروج إلى المتنزهات والشواطيء النيلية في مدينة طنطا ولكن في الفترة الأخيرة وفي العامين الماضيين تحديدا كانت هناك معاناة لسكان مدينة طنطا والمدن المجاورة لها وهي عدم وجود متنفس حقيقي للخروج والتنزه والاحتفال مع أسرهم وأطفالهم فيه فحديقة الاندلس تم غلقها وحدائق شارع البحر والاستراحات تمت إزالتها وحديقة الطفل مساحتها محدودة جدا لا تتسع إلا لأعداد قليلة بالإضافة لغلق حديقة الحيوان ولكن هذا العام تم إيجاد متنفس جديد وحضاري لم يعتد عليه الشارع الطنطاوي خلال الفترة الأخيرة وهو افتتاح شارع 306 في مدينة طنطا في أيام العيد بعد الانتهاء منه تماما وتجهيزه..

شارع 306 هو تجربة جديدة تخوضها مدينة طنطا على غرار ما تم فى القاهرة لتكون محافظة الغربية هى أولى المحافظات التى يتم فيها انشاء هذا الشارع بعد القاهرة وستتبعها عدد كبير من المحافظات الاخرى، بعد الاطمئنان الى نجاح التجربة.. 


تتلخص فكرة الشارع، كما يقول المحافظ اللواء هشام السعيد فى مساعدة شباب الخريجين للحصول على مشروعاتهم الخاصة وإيجاد فرص عمل لهم من خلال إقامة عربات للأكل ومناطق للترفيه فى هذا الشارع على مستوى عالي من النظافة والجودة فى الخدمات المقدمة منهم، وايضا يكون متنفسا لأبناء محافظة الغربية فى قضاء اوقات ترفيهية في عيد الفطر والخروج في هذا الشارع بصحبة أطفالهم وذويهم.. كما يقول المحافظ أن أهالي مدينتي كفرالزيات وبسيون يذهبون للتنزه على شاطيء النيل «فرع رشيد» وأهالي مدينتي زفتى وسمنود على التنزه على شاطيء النيل فرع «دمياط» وأهالي مدينة المحلة على شاطيء بحر شبين بعد أن تم تهيئة كورنيش النيل بالمدينة العمالية بطول 1500 متر تقريبا.

كما يقول وجدي أبو إبراهيم «محاسب» من إحدى قرى مركز سمنود أن أهالي القرى في الغربية لهم عادات معظمها تتم في جميع قرى الجمهورية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة