بعد إعلان 21% من أطفال مصر يعانون من التقزم.. أكديما تكشف عن أرصدة هرمون النمو بعد إعلان 21% من أطفال مصر يعانون من التقزم.. أكديما تكشف عن أرصدة هرمون النمو

بعد إعلان 21% من أطفال مصر يعانون من التقزم .. تعرف على أرصدة هرمون النمو

حاتم حسني الخميس، 30 مايو 2019 - 11:55 ص

 

أكدت مجموعة شركات أكديما الدوائية التابعة لوزارة الصحة، توافر حقن هرمون النمو "سوماتروبين سيديكو" التي تستخدم للأطفال المنتفعين من منظومة التأمين الصحي لعلاج التقزم وقصر القامة.

 

وأوضحت أكديما أن المخزون الإستراتيجي من حقن هرمون النمو يكفي حتى 6 أشهر لسد احتياجات مستشفيات التأمين الصحي والوزارة، مشيرة إلى توفره في الصيدليات بكميات كبيرة .

 

وقالت رئيس مجموعة أكديما الدوائية التابعة لوزارة الصحة والسكان د.ألفت غراب، إن أمبولات السوماتروبين المنتجة محليا تتميز بجودها العالية وفاعليتها الكبيرة، مشيرا الى أنه يتم ضخ ما يقرب من 1.5 مليون عبوة تقريبا بالأسواق والتأمين الصحى ومستشفيات الوزارة مؤكدة أنها تتابع الأرصدة بشكل يومى لتوفيرة للأطفال الذين يعانون من قصر القامة او ما يسمى بالتقزم باعتبارة أمن قومى .

 

وتابعت د. ألفت غراب، أن حملة الرئيس السيسي 100 مليون صحة للكشف عن التقزم بين أطفال المدارس قامت بصرف السوماتروبين للحالات التى تعانى من قصر القامة والتقزم مضيفة أهمية الكشف المبكر عن نقص هرمون النمو بأعتبارة ركيزة أساسية فى نمو عضلات وعظام الأطفال كما أنه يحميهم من الآثار السلبية السيئة التي تترتب على اصابة الأطفال بالتقزم.

 

وأضاف رئيس سيديكو إحدى الشركات التابعة لأكديما والخبير الدولي في مجال تصنيع الأدوية د.محمد خطاب، أن السوق المحلي ومستشفيات الوزارة والتأمين الصحى تعتمد بشكل أساسى على السوماتروبين الذى له دور بالغ الأثر فى إعادة تشكيل مستقبل ألاف الأطفال المصريين على مدار أكثر من 15 عام .

 

وتابع خطاب أن أكثر من 11 مليون فيال تم إنتاجهم، كما تم خلال الفترات الماضية علاج أكثر من 11 ألف طفل على نفقة التأمين الصحي، لافتا إلى أن 9 أطفال من بين كل 10 أطفال يستخدمون هرمون النمو، يتم علاجهم تحت إشراف طبي تام في عيادات التأمين الصحي لافتا إلى أن 21 % من الأطفال في مصر يعانون من التقزم .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة