د محمد عبد العظيم عميد هندسة المنصورة
د محمد عبد العظيم عميد هندسة المنصورة


عميد هندسة المنصورة: إنشاء برامج دولية جديدة تواكب احتياجات سوق العمل

حازم نصر

الخميس، 30 مايو 2019 - 01:40 م

أكد الدكتور محمد عبد العظيم، عميد كلية هندسة المنصورة الجديد أن هناك  أولويات للعمل بالكلية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن أهم هذه الأولويات تحقيق التحول الرقمي بقطاع التعليم وإنشاء برامج جديدة تتماشي مع احتياجات سوق العمل وتحويل البرامج الجديدة إلى برامج دولية وتطوير البنية التحتية للكلية.

وأضاف بأنه سيتم العمل على إستراتيجية تتضمن: تطوير الجوانب العملية لأعضاء هيئة التدريس والخريجين بالكلية وتفعيل اتفاقيات التبادل الطلابي وأعضاء هيئة المعاونة وأعضاء هيئة التدريس مع الجامعات العالمية وتفعيل فرق العمل بالكلية للاستفادة من القامات العلمية المتميزة.

وقال: أهدف إلى تحقيق العدالة في توزيع الأعباء والعدالة في توزيع المصادر طبقاً للمجهود وتوفير بيئة عمل يسودها الود والاحترام والشفافية، وإرساء مبدأ أن العميد عنصر من عناصر فريق العمل دورة مساعدة الجميع على الإبداع والتفوق وعدم الإنفراد بأي قرار.

كان  الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر قرارا جمهوريا  بتعيين الدكتور عبد العظيم أستاذ هندسة الاتصالات والمعلومات عميد لكلية الهندسة بالجامعة  لمدة ثلاث سنوات.

والعميد الجديد تم تعيينه معيدا بكلية الهندسة  عام 1995 وتدرج في المناصب العلمية حتى وصل إلى درجة أستاذ  عام 2017، وحصل على جائزة أفضل رسالة دكتوراه من الجامعة.

وتقلد العديد من المناصب الإدارية منها: مدير البوابات الإلكترونية بمشروع ICTP بالمجلس الأعلى للجامعات عام 2006 ومدير وحدة الخدمات وتقنية المعلومات بالكلية عام 2007 ورئيس فريق إعداد الخطة الإستراتيجية لتكنولوجيا المعلومات عام 2012 ومستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات عام 2012، ورئيس مجلس قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات عام 2018 حتى صدر مؤخرا قرار تعينه عميدا للكلية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة