القوافل المجانية تعالج 1500 مريض بقرية فيشا في البحيرة
القوافل المجانية تعالج 1500 مريض بقرية فيشا في البحيرة


القوافل المجانية تعالج 1500 مريض بقرية فيشا في البحيرة

فايزة الجنبيهي

الخميس، 30 مايو 2019 - 02:30 م

واصلت القوافل الطبية العلاجية المجانية جولاتها بقرى البحيرة فى نهار رمضان، وقامت أمس وأول أمس بتوقيع الكشف الطبى على أهالى قرية فيشا بمركز االمحمودية.

 

من جانبه، أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة أنة تم توقيع الكشف على 1500 مريض ومريضة من أبناء القرية وتوابعها وتقديم العلاج لهم من خلال القافلة العلاجية المجانية التى تم تسييرها لأهالى القرية أمس وأول أمس، وشارك فيها 15 طبيبا من مختلف التخصصات الطبية.

 

وأشار المحافظ أن القافلة تاتى فى إطار المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة " لعلاج غير القادرين وصرف الأدوية المجانية لهم وتحت رعاية د. هالة زايد وزيرة الصحة والقطاع العلاجى بالوزارة ود.وفاء الصادق مدير عام القوافل العلاجية المجانية بوزارة الصحة.

 

وأكد د. رأفت الربيعى مسؤول القوافل العلاجية المجانية بالبحيرة أن القافلة يتم تسييرها أسبوعيا على مدار يومين بإحدى قرى المحافظة وتعالج المرضى من خلال 15 تخصص طبى مختلف ويتم صرف العلاج للحالات المرضية مجانا بجانب تحويل عدد كبير من الحالات التى تتطللب الجراحة للمستشفيات المركزية لآجراء العمليات الجراحية لهم عللى نفقة  لدولة بالتنسيق مع الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة المشرف على القوافل.

 

ولفت شوقى الجارح المشرف على القافلة العلاجية إلى أنه بجانب العلاج يتم عقد ندوات توعية صحية وثقافية للمواطنين من أهالى القرى وخاصة بالمشاكل الصحية الإجتماعية وتشهد إقبالا كبيرا ، كما تم أحالة عدد كبير من المرضى للمستشفيات لأجراء جراجات لهم على نفقة الدولة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة